سيد حسين القصاب


أكد مواطنون من مرضى السكلر، معاناتهم المستمرة بسبب نوبات الألم الحادة، وخصوصاً في موسم الشتاء، حيث يتضاعف الألم في هذا الموسم الأمر الذي يتسبب بارتفاع عدد الحالات.

وأضافوا لـ«الوطن»، أن نوبات الألم تزداد وخصوصاً مع طول فترة الانتظار في المستشفى، لافتين إلى نقص عدد الممرضين خصوصاً أن كل 10 مرضى يكونون تحت عناية ممرض أو ممرضة واحدة.

وذكرت جميلة القباط، أنها تواجة مشكلة عند التوجّه إلى المستشفى فيما يتعلّق بأوقات الانتظار الطويلة وهي تعاني من آلام قوية، مبينةً أن أعداد الممرضات ليس كافياً حيث إن كل 10 مصابين يكونون تحت عناية ممرضة واحدة.


وأشارت إلى أن الممرضات يبذلن قصارى جهدهن ولكن لا يمكن للممرضة الواحدة تلبية احتياجات 10 مرضى يعانون من آلام قوية، موضحة أنه لا يوجد عدد كافٍ من الأسرّة أيضاً حيث تبلغ 80 سريراً فقط.

فيما أكد جاسم عليان، أن أكثر المشاكل التي تواجههم هي عند الانتظار في مبنى الطوارئ، حيث لا يوجد عدد كافٍ من الأسرة في حجرة «سي»، أما مبنى أمراض الدم الوراثية، فلا يستطيع المريض الخروج من المبنى لاستنشاق الهواء، عازياً ذلك إلى أن المصاعد تعمل من 4 عصراً وحتى الثامنة مساءً فقط، كما أن مبنى أمراض الدم الوراثية لا يستقبل المرضى بعد العاشرة مساءً، ولا يتم تحويل أي مريض إلى المبنى بعد هذا الوقت.