أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، أن الجامعة الوطنية تواصل الاستثمار في التعليم العالي باعتباره أحد ركائز التنمية الشاملة المستدامة، من خلال التركيز على جودة التعليم، ودعم الإبداع والابتكار، وتكثيف الجهود لنشر الأبحاث العلمية في مجلات علمية محكمة، وتسجيل براءات الاختراع.

جاء ذلك خلال استقبال رئيسة جامعة البحرين د. المضاحكة، مسؤولين من جامعة بريدجووتر (BSU)، يوم الأحد (15 يناير 2023م)، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعتين.

وأضافت د. المضاحكة، أن التعليم الجامعي شهد إنجازات بارزة تواكب التقدم العلمي والتقني، من حيث الارتقاء بأساليب ومخرجات التعليم والتعلم المبتكرة، وتطور المناهج وطرق التقييم، كما تحرص جامعة البحرين على الاستفادة من الحلول العملية، والمبادرات والاقتراحات، من خلال التعاون المشترك مع نخبة من الجامعات والمؤسسات التعليمية.



من جانبه، عَبَّرَ المدير الأكاديمي للبرامج الجامعية في جامعة بريدجووتر الأستاذ الدكتور جبار العبيدي، عن سعادته الكبيرة بحسن الاستقبال، كما استعرض مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية التي تقدمها جامعته، وخبرات التعلم المبتكرة داخل الفصل الدراسي وخارجه، التي تركز على الطالب كمحور للعملية التعليمية، لضمان تمتع الخريج بخبرة شاملة من حيث المعارف، والكفاءات، والمهارات.

حضر اللقاء من جامعة بريدجووتر، المدير المسئول عن دراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الدكتور راو مادو والسيدة وفاء الحسن برفقة تسعة من الطلبة الأمريكيين من مختلف المجالات الدراسية. وحضر اللقاء من جامعة البحرين، نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، والأستاذ المساعد في قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس.