عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب برئاسة النائب د. هشام أحمد العشيري رئيس اللجنة، اجتماعها خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس، صباح الاثنين بحضور النواب أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2022 بالتصديق على اتفاقيتي القرض والضمان بين حكومة مملكة البحرين وصندوق أبوظبي للتنمية لتمويل مشروع تطوير شبكات نقل المياه المرتبطة بالمرحلة الثانية من محطة الدور في مملكة البحرين، وقررت اللجنة سلامة المرسوم من الناحية الدستورية.

وبعدها انتقل النواب أعضاء اللجنة الى مناقشة المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1983 بشأن تعديل المرسوم الأميري رقم (2) لسنة 1975 بإنشاء مجلس أعلى للشباب والرياضة، حيث تم التوافق على سلامة المرسوم من الناحية الدستورية.



اما بشأن مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بشأن الخدمات الجوية، فقررت اللجنة سلامة المشروع من الناحية الدستورية، في حين اقرت السلامة الدستورية بشان مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين ومجلس وزراء البوسنة والهرسك بشأن الخدمات الجوية، المرفق للمرسوم رقم (87) لسنة 2022 .

يذكر أن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس تتشكل من النائب د. هشام أحمد العشيري (رئيساً)، النائب محمود ميزرا فردان (نائباً للرئيس)، وعضوية النائب نجيب حمد الكواري، النائب عبد الحكيم محمد الشنو، النائب محسن علي العسبول، النائب د. علي ماجد النعيمي ، النائب علي صقر الدوسري ، النائب جلال كاظم المحفوظ .