استقبل معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون سعادة السيدة ايسن تشاكيل سفيرة جمهورية تركيا لدى مملكة البحرين.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي رئيس المجلس الوطني للفنون بسعادة السفيرة التركية، مشيداً معاليه بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مؤكداً أهمية تطوير وتعزيز التعاون الفني بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهوية تركيا، وبحث سبل تعزيز آليات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، وتم التأكيد على أهمية إقامة المعارض الفنية وتنظيم الزيارات الفنية المتبادلة.



وأكد معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة أن قطاع الفنون بشتى أشكاله يحظى بدعم كبير من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، كما يلقى كل الاهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ما ساهم في إثراء الحراك الفني المحلي وانطلاقه نحو العالمية، من خلال توفير جميع سبل تطوير قدرات الفنانين، وتمكينهم من المشاركة الفعالة في مختلف المحافل الفنية المحلية والعربية والدولية.

ولفت معاليه إلى أن المجلس الوطني للفنون يجسد منظومة توجيهية لقطاع الفنون، من خلال طرح الأفكار وإطلاق المبادرات الهادفة للارتقاء بواقع الفن، والمساهمة في تذليل العقبات التي تواجه مسيرته، مشيراً إلى أن الفن يمثل لغة مشتركة بين الشعوب وأوجد جسوراً للتواصل بين الثقافات ما عزز التقارب بينها، حيث يحمل بين ثناياه رسالة نبيلة تعزز نشر قيم المحبة والتسامح والسلام.

من جانبها، أشادت السفيرة التركية بالمستوى المتميز لعمق الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيرة إلى أهمية التواصل وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات الفنية، مؤكدة أن ما تشهده الحركة الفنية البحرينية من تطور وازدهار يعكس مدى الثراء الفني البحريني.