شهد رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (البا)، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، والرئيس التنفيذي علي البقالي، التدشين الناجح لمشروع شبكة التبريد القسري في خطي الصهر الرابع والخامس، اليوم الإثنين، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الشركة من أعضاء الهيئة التنفيذية والمديرين الإداريين ومديري الدوائر بالشركة، إلى جانب فرق العمل المسؤولة عن المشروع.

ويتيح مشروع شبكة التبريد القسري، الذي تم بإدارة فرق العمليات التشغيلية والهندسة بالشركة، زيادة قوة التيار الكهربائي في خطي الصهر الرابع والخامس إلى 410 كيلو أمبير، مما سيرفع الطاقة الإنتاجية للشركة بحوالي 17 ألف طن متري سنويًا.

وبهذه المناسبة؛ قال رئيس مجلس إدارة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة: "السعي لتحقيق الكفاءة التشغيلية هو سبيلنا نحو التميز بينما نمضي قدمًا نحو المستقبل، حيث يُعد مشروع شبكة التبريد القسري ضمن المحاور الرئيسية في الخطة الاستراتيجية الخمسية لأعمال الشركة وهو إحدى المبادرات المبتكرة والطموحة التي دفعتنا لتجاوز حدود إمكانياتنا، إذ تم تنفيذه دون إيقاف العمليات بخطي الصهر الرابع والخامس، وهذا ما يؤكد على وجود الخبرات الفنية والتشغيلية عالية المستوى في البا".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي: "سعداء بتشغيل مشروع شبكة التبريد القسري في خطي الصهر الرابع والخامس حسب الجدول الزمني المحدد وفي حدود الميزانية المرصودة، لا شك بأن ما تحقق يعكس الأولويات، وجدولة أولوياتنا بشكل صحيح هي المفتاح لتحقيق النجاح. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر فرق العمل المعنية على هذا العمل الجماعي الاستثنائي والتسليم الناجح والآمن لهذا المشروع دون أي إرباك أو تعطيل لعملياتنا التشغيلية".

يذكر أن الأعمال الهندسية التفصيلية لمشروع شبكة التبريد القسري كانت قد بدأت في أغسطس 2021، في حين بدأت أعمال التصنيع والتركيب في مارس 2022. وتم تنفيذ المشروع بالكامل بنجاح مع تسجيل 478,000 ساعة عمل آمنة دون أي إصابة مضيعة للوقت.