قامت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بدعم مجموعة من الطلاب المتطوعين للسفر إلى فيتنام كجزء من برنامج المشاركة المجتمعية الدولية بالجامعة بالشراكة مع منظمةOperation Childlife (عملية حياة الطفل) الخيرية التي تهدف إلى توفير الخدمات الطبية والجراحية للمواليد الجدد والأطفال في الدول النامية.

وتحت إشراف البروفيسور مارتن كوربالي، أستاذ ورئيس قسم الجراحة في (RCSI البحرين)، قاموا الطلاب سعد الملاح وفارس المادي وهند انور وزينب الديراز من كلية الطب وكلية التمريض والقبالة بالتطوع للعمل في مستشفيين في العاصمة الفيتنامية هو تشي منه وحضروا عمليات جراحية معقدة لعدد من الأطفال، كما تعرفوا من خلال هذه التجربة على مختلف الحالات المرضية المنتشرة في فيتنام.

وتعليقاً على مشاركته في هذا العمل التطوعي، قال سعد الملاح، طالب في السنة الأخيرة من كلية الطب": كانت هذه التجربة مفيدة للغاية على المستوى الشخصي والتعليمي حيث زودتني بخبرة ومعلومات عن الرعاية الصحية في الفيتنام والحالات المختلفة من الأمراض غير المعدية المنتشرة في البلاد. وآمل أن يكون العمل الذي قامت به المجموعة قد ترك أثراً إيجابياً على حياة المرضى."



وقال البروفيسور كوربالي، وهو أيضا عضو مؤسس وعضو مجلس إدارة منظمة Operation Childlife، "انني اعتز بالطلاب المتطوعين الذين شاركوا في هذه التجربة وأحييهم على وحماسهم ورغبتهم في المساعدة، كما أشيد بالتفاعل الثقافي الذي تم أثناء هذه التجربة وبمعرفة الطلاب الطبية الاستثنائية. هذا الجهد والتعاون المشترك بين جامعة البحرين الطبية ومنظمة Operation Childlife يقوم بتوفير رعاية صحية وخبرة قيّمة، كما تمثل تجربة مثمرة للطلاب الذين يشاركون فيها وإنني أتطلع إلى مواصلة هذا التعاون".

وبهذه المناسبة تتوجه جامعة البحرين الطبية بالشكر لجميع من دعموا هذا المشروع وتتطلع إلى المزيد من التعاون الناجح مستقبلاً مع منظمة Operation Childlife.