ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي 2023

حضر وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، أمس، اللقاء مع وزير الشؤون القانونية يوسف خلف، ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي 2023م، بحضور عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية ورؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالوزارة.

وتوجه وزير الشؤون القانونية بخالص الشكر والتقدير لوزير الخارجية، على إتاحة الفرصة للمشاركة في هذا الملتقى المهم، مشيداً بالجهود البارزة والواضحة التي بذلتها وزارة الخارجية في التنظيم لهذا الملتقى الدبلوماسي المتميز وما تضمنه من فعاليات ومضامين هادفة، مهنئاً كافة منتسبي الوزارة من دبلوماسيين وإداريين بمناسبة اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين.



وأكد أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، وبمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تولي أهمية قصوى للبنية التشريعية للوصول بها لأفضل الممارسات العالمية، منوهاً بأهمية استمرار التواصل والتشاور والتعاون بين وزارة الشؤون القانونية وبعثات مملكة البحرين الدبلوماسية في الخارج على مستوى البنية والمنظومة التشريعية والقانونية.

كما تم خلال اللقاء، التأكيد على أهمية الاتفاقيات الموقعة بين مملكة البحرين ومختلف الدول الشقيقة والصديقة، والاطلاع عن كثب على دور وزارة الشؤون القانونية في متابعة وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة والتعرف على سياسة التشريعات الجديدة.

من جهته، أعرب وزير الخارجية عن شكره وتقديره لوزير الشؤون القانونية على مشاركته في هذا الملتقى وإثرائه بالمعلومات القيمة، مؤكدًا أهمية البيئة التشريعية والقانونية في مختلف المجالات.

وفي ختام اللقاء، تم فتح المجال للمداخلات والأسئلة، وقام عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج بتقديم مداخلات وتساؤلات متعددة حول الموضوعات والقضايا المتعلقة بالشؤون القانونية. وقام وزير الشؤون القانونية بالرد على ما تم طرحه من تساؤلات والتعقيب على ما تم إبداؤه من مداخلات.