أكدت هيئة تنظيم سوق العمل استمرار تكثيف الجهود المشتركة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتفعيل الأدوات الرقابية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل، والقضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية، بما يحافظ على مقومات سوق العمل، ويضمن عدالته وتنافسيته واستقراره.

وأعلنت الهيئة عن تنفيذ أربع حملات تفتيشية في جميع المحافظات من بينها حملة في محافظة المحرق بالتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة، وحملة أخرى في المحافظة الجنوبية بالتنسيق مع "المباحث".

كما تم تنفيذ حملة تفتيشية في المحافظة الشمالية بالشراكة مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية شرطة المحافظة، إلى جانب تنفيذ قطاع الضبط القانوني حملة تفتيشية في محافظة العاصمة.



وأسفرت الحملات عن رصد عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

وجددت الهيئة دعوتها جميع أفراد المجتمع إلى دعم جهود الجهات الحكومية للتصدي للممارسات غير القانونية في سوق العمل والعمالة غير النظامية حماية للمجتمع ككل، داعية الجمهور للإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية.