سيد حسين القصاب

ذكر عدد من المواطنات عن عدم توفر مواعيد قريبة في مستشفى السلمانية الطبي، وهذا يأتي بناءً على تجارب سابقة في حالات مرضية مختلفة، وأن هذه المشكلة تطال العديد منهم حيث أنهم لا يتمكنون من الحصول على العلاج المطلوب في أسرع وقت، مما يضطر البعض منهم الذهاب إلى المستشفيات الخاصة، ولكن ليس الجميع يستطيع تحمل تكلفة العلاج في المستشفيات الخاصة نظراً لارتفاع أسعارها.

وذكرت فاطمة عبدالرضا بأنها كانت تعاني من مشاكل في الرحم ولم تحصل على موعد إلا في وقت جداً بعيد، وقالت: "كنت أعاني من مشاكل في الرحم، ومن ثم توجهت إلى مستشفى السلمانية، حيث إن الدكتورة أخبرتني أن الحالة طارئه ويجب إعطاؤك موعداً خلال 14 يوماً لأخذ أشعة مقطعية، وأنه سوف يتم تحديد لك التاريخ عبر برنامج صحتي خلال يومين، ولكن تفاجأت بعد يومين بأنه تم تحديد الموعد بعد 8 أشهر علماً أن الحالة كانت طارئه". وأضافت أنها اضطرت إلى استكمال علاجها في مستشفى خاص على حسابها بسبب أن الحالة مستعجلة.



وبينت أم جاسم أنها تواجه مشكلة في الحصول على مواعيد قريبة في مستشفى السلمانية أيضاً، حيث إنها كانت تعاني من آلام في العظام وتوجهت إلى مستشفى السلمانية الطبي، وتم إعطاؤها موعداً لأخذ أشعة بعد سنة، موضحة أنها كانت تعاني من آلام شديدة وكانت تحتاج إلى العلاج السريع.

كما أوضحت أم محمد تجرتها عندما ذهبت إلى مستشفى السلمانية الطبي بسبب مشاكل في الأعصاب، ومن ثم تلقت موعداً بعد 6 أشهر، معربة عن خيبة أملها وأن هذه المدة تعتبر طويلة نظراً إلى حالتها الصحية وكانت تأمل في الحصول على موعد قريب.