التقى ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شؤون الكهرباء والماء بمعالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، على هامش أعمال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023.

وأشاد حميدان خلال اللقاء بنجاح انطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، والصدى العالمي الواسع الذي يواصل هذا الحدث العالمي الهام تحقيقه، خاصة بما يتيحه من فرص فريدة وبيئة محفزة على تبادل الخبرات وتوحيد الجهود والأهداف نحو تحقيق الاستدامة والتصدي للتغير المناخي، معرباً عن تمنياته بالتوفيق في استضافة مؤتمر الأمم المتحدة المتعدد الأطراف للتصدي للتغير المناخي COP28 في نوفمبر القادم.

ونوه حميدان بأن عراقة العلاقات البحرينية الإماراتية وعمقها التاريخي هي الركيزة التي تستند عليها مختلف مبادرات التعاون والتكامل بين الوزارتين في البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص وزارة شؤون الكهرباء والماء على مواصلة تعزيز هذه الأواصر والتكامل في مختلف المجالات، منوهاً بما تحظى به هذه العلاقات المتميزة من دعم واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.



وتطرقت المباحثات إلى استراتيجيات وحلول تسريع وتيرة زيادة نصيب موارد الطاقة المتجددة في المزيج الكلي للطاقة، وكذلك تقنيات وحلول خفض البصمة الكربونية لقطاع إنتاج الطاقة بما يتسق مع أهداف البلدين الشقيقين للاستدامة، ويواكب التحركات العالمية في هذه المجالات المتنامية الأهمية.

واتفق الجانبان على الاستمرار في التعاون والتنسيق بما يخدم القطاعات المشتركة من خلال تشكيل فرق عمل فنية مشتركة للعمل على الأهداف المشتركة وبما يسهم في تعزيز أمن الطاقة للبلدين الشقيقتين وبما يحقق التطلعات المشتركة.