أكدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب أن تنظيم مسابقة الأفلام الوثائقية بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الامريكية في المملكة يعكس التزام الجانبين بدعم الشباب البحريني والارتقاء بمهاراتهم وافكارهم في صناعة الأفلام الإبداعية، مشيرة إلى أن المسابقة أظهرت القدرات الكامنة التي يتمتع بها شباب البحرين والدراية العالية بعناصر الأفلام الوثائقية فضلا عن الشغف الكبير بتوثيق العديد من قصص النجاح بطريقة عصرية وملهمة للجميع.

جاء ذلك اثناء حضور سعادة وزيرة شؤون الشباب للحفل الختامي لمسابقة الأفلام الوثائقية والذي أقيم في ڤوكس سينما بمجمع الأفنيوز وذلك بحضور سعادة السيد ستيفن كريغ بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين وعدد من المدعوين.

وقالت سعادة وزيرة شؤون الشباب في كلمة لها " إننا نؤمن تمامًا بأن شبابنا موهوب ومتألق، وسنواصل العمل على تمكينهم من خلال فتح مجال المنافسة محليًا، إقليميًا ودوليًا أمامهم بالإضافة إلى دعمهم والاستثمار فيهم على جميع الصعد".

وأضافت "شاهدنا مجموعة رائعة من الأفلام الوثائقية المتميزة من كافة النواحي وتحمل رسائل بارزة في عملية صناعة الأفلام واعجابنا كبير بما قام به الشباب البحريني من جهد مترابط وعمل بروح الفريق الواحد من أجل انتاج فيلم متميز".

وأعربت سعادة وزيرة شؤون الشباب عن تقديرها للتعاون الوثيق بين وزارة شؤون الشباب وسفارة الولايات المتحدة الامريكية من أجل تنظيم هذه المسابقة الرائدة.

ومن جانبه قال سفير الولايات المتحدة " سعداء بعمل شراكة تعاونية مع وزارة شؤون الشباب، في إطلاق هذا البرنامج ونتطلع إلى المزيد من المشاريع التي تعود بالفائدة على شباب البحرين، والشكر والثناء الأكبر يذهب إلى صانعي الأفلام الذين حضروا دورات مع خبراء بحرينيين وأمريكيين لتوسيع إدراكهم ومعرفتهم بالعناصر الفنية والتقنية والقانونية لصناعة الأفلام".

وكان حفل الختام قد بدأ بعرض الثلاثة أفلام على الشاشة العملاقة والتي حملت أسماء (بنات الذهب) و(بحر) و(بشغف) ثم قامت سعادة وزيرة شؤون الشباب وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتوزيع الجوائز على الفائزين والتي جاءت على النحو التالي: أفضل منتج فيلم (بنات الذهب)، وأفضل رواية فيلم (بنات الذهب)، أفضل مونتاج فيلم (بشغف)، أفضل صوت فيلم (بحر)، جائزة أفضل تصوير سينمائي فيلم (بشغف)، وأفضل إخراج فيلم (بشغف)، كما تم تكريم لجنة التحكيم.