شاركت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة الصحة، اليوم، في لقاء ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي 2023م، بمشاركة د. وليد المانع، وكيل وزارة الصحة، و د. مريم الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، و د. لولوة شويطر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية ورؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بالوزارة.

وخلال اللقاء، قدمت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، عرضًا حول المنظومة الصحية في مملكة البحرين، استعرضت خلاله الخطة الوطنية للصحة للأعوام 2016 - 2025، مشيرة إلى أن الخطة ترتكز على سبعة محاور استراتيجية وهي، منهجية تقديم الخدمات الصحية، تمويل الخدمات الصحية، بناء القدرات، نظام الحوكمة، جودة وسلامة الخدمات الصحية، ونظام المعلومات والبرمجيات الصحية، ونظام الضمان الصحي الوطني.

وبينت سعادة وزيرة الصحة أن أولويات المنظومة الصحية ترتكز على استدامة خدمات الرعاية الصحية ذات التنافسية العالية بما يعزز من جودة الحياة، ومواصلة تنفيذ مشروع الضمان الصحي للارتقاء بالخدمات الصحية للمواطنين، مع سهولة وسرعة حصول المواطنين على الخدمة الصحية الأساسية، وتطوير سياسات ومبادرات الصحة العامة وزيادة الوعي المجتمعي والوقاية، والارتقاء بأداء المؤسسات الصحية وكوادرها الوطنية.

وفي ختام اللقاء، أعرب سعادة السفراء عن شكرهم لوزارة الصحة ولكافة الطواقم الطبية على ما بذلوه من جهود مقدرة و كبيرة وبالأخص خلال فترة الانتشار العالمي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) والتصدي له، ومن ثم قام عدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج بتقديم مداخلات وتساؤلات متعددة حول الموضوعات والقضايا المتعلقة بالقطاع الصحي.