اختتم اليوم وفد مملكة البحرين رفيع المستوى مشاركته بنجاح في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023، والذي عقد خلال الفترة ما بين 16 وحتى 20 يناير 2023 في مدينة دافوس السويسرية تحت عنوان "التعاون في عالم منقسم".

ومن خلال مشاركة وفد مملكة البحرين برئاسة سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة تم إبراز الفرص الاستثمارية وما تحقق ضمن خطة التعافي الاقتصادي أمام صنّاع القرار المشاركين في المنتدى من مختلف أنحاء العالم.

وضم الوفد كل من سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، وسعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة أصول ورئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية، وسعادة السيد خالد إبراهيم حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، وسعادة السيد إيان ليندسي مستشار مجلس التنمية الاقتصادية، والدكتور سامر الجشي رئيس شركة بي.إف.جي الدولية، والسيدة هلا فاروق المؤيد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المؤيد العالمية.



ومن بين المتحدثين في المنتدى، شاركت سعادة وزيرة التنمية المستدامة في ثلاث حلقات نقاشية بعنوان "صياغة المستقبل: كيف تساهم المرأة في الاستدامة عبر القطاعات المختلفة"، و"تسريع الطاقة النظيفة"، و"بين السيولة والضعف: إصلاح منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". كما شاركت سعادة الوزيرة نور بنت علي الخليف بمعية سعادة وزير الصناعة والتجارة في جلسة حوارية حول "تغير المناخ في الشرق الأوسط"، وفي جلسة بمعية سعادة السيد خالد حميدان حول "الاستثمارات المباشرة الرقمية والمستدامة". وتحدث سعادة السيد خالد حميدان، في ثلاث حلقات نقاشية أخرى تناولت "التحول الاقتصادي في عالم متغير"، و"الاستثمارات التي تحتاجها الاقتصاديات العالمية"، و"تذليل عقبات الأعمال".

وعلى هامش المنتدى، شارك أعضاء الوفد البحريني في العديد من الاجتماعات الاستراتيجية وجلسات التواصل بهدف تعريف المشاركين في المنتدى بالفرص الاستثمارية في البحرين.