عبرَّت عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة لينا محمد خنجي عن فخرها واعتزازها بكفاءة خريجي كلية العلوم الصحية والرياضية في خدمة القطاع الصحي بمملكة البحرين، مؤكدة أن الكلية - منذ أن تأسست في العام 1976 - عملت على مد قطاع التمريض بكفاءات بحرينية متمرسة، إذ رفدت الكلية قطاع الصحة بالمئات من الخريجين في مجالات الرعاية الصحية.

وجاء ذلك مساء الخميس (19 يناير 2023م) في حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة الجامعة - الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - لتخريج الطلبة المسجلين فيه من خريجي دفعة العام الجامعي 2017/2018م إلى العام الجامعي 2020/2021م، والذي شمل تخريج 456 طالباً وطلبة في تخصصات: التمريض، والعلاج الطبيعي، وتقنية الأشعة، من مجموع 1429 طالباً في الكلية سجلوا لحضور حفل تخريج هذا الفوج، حيث ستقام حفلة أخرى للخريجين من بقية التخصصات في الكلية.

وتحدثت د. خنجي في حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة جامعة البحرين الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مساء الخميس (19 يناير 2023م)، والذي شمل تخريج 456 طالباً وطلبة في تخصصات: التمريض، والعلاج الطبيعي، وتقنية الأشعة، من مجموع 1429 طالباً في الكلية سجلوا لحضور حفل تخريج هذا الفوج، حيث ستقام حفلة أخرى للخريجين من بقية التخصصات في الكلية.



ووصفت د. خنجي حفل التخرج بأنه "يوم جني ثمار التعب والجد والاجتهاد في التحصيل العلمي الذي هو نتيجة اهتمام أولياء الأمور في وصول أبنائهم لهذه المحطة المهمة في الحياة العلمية والعملية لأبنائهم".

وقالت د. خنجي: "اليوم هو يومُ استشعار جهود الأساتذةِ الأفاضل، في تقديم الخدمات التعليمية ذات الجودة العالية، ودعمهم ومساندتهم لأبنائهم الطلبة، طوال سنوات الدراسة في جامعة البحرين".

وخاطبت العميدة الخريجين بقولها: "أنتم اليومَ تقفونَ على أعتابِ حياةٍ جديدة، فالتخرج ليسَ نهايةَ المطاف إنما هو بداية جديدة لإكمال مشواركم العلمي الذي بدأتموهُ بالدراسة في المرحلةِ الجامعيةِ الأولى، الذي نأملُ أنْ تكملوهُ بمواصلتِكُمْ للدراساتِ العليا، وبالبحثِ دائماً عَنْ كُلِّ ما هُوَ جديدٌ وحديثٌ في مجالِ تَخَصُّصِكُمْ، بحيث تضعونَ بصمةً واضحةً في قطاعِ العملِ في مملكةِ البحرينِ وخارجِها، خدمةً منكمْ لهذا الوطنِ المعطاء، وتمثلونَ مملكةَ البحرينِ في شتى المحافلِ والمجالاتِ خيرَ تمثيل".

وعبَّر الخريجون في كلمة ألقاها الخريج علاء السيد جواد حسن، عن سعادتهم وامتنانهم وشكرهم لجامعة البحرين، وقال: "إننا نقدم شهادة خالصة منا لهذه الجامعة الوطنية العزيزة التي بذلت كل ما استطاعت بذله في سبيل تخريج جِيل واع قادر على متابعة مسيرة البناء والتحديث، ومواكبة ما تشهده المملكة من نقلات نوعية واعدة، تحت رعاية سعادة الدكتورة، جواهر بنت شاهين المضاحكة، رئيسة جامعة البحرين الموقرة، وبجهود جبارة من العمداء، ورؤساء الأقسام العلميّة، وجميع منتسبي الجامعة من الهيئتين الأكاديمية والإدارية".

وتسلم الخريجيون شهادات تخرجهم من نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري.

وتقيم الجامعة الوطنية 20 حفلة تخرج لطلبتها المسجلين في برنامج الاحتفالية التي تقام في الفترة من 19 يناير 2023م إلى 29 يناير 2023م بواقع حفلتين في اليوم الواحد، إحداهما صباحاً والأخرى مساءً.

يذكر أن كلية العلوم الصحية كانت قد تأسست بداية في العام 1976، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت تحت إشراف وزارة الصحة. وفي العام 2011 تم دمج الكلية مع جامعة البحرين بموجب مرسوم ملكي. وفي العام 2019 قرر مجلس أمناء جامعة البحرين دمج كلية التربية الرياضية مع كلية العلوم الصحية كقسم أكاديمي تحت مسمى "كلية العلوم الصحية والرياضية".