افتتحت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، بطولة فدركرز للرياضات الإلكترونية والتي تعتبر أول وأكبر بطولة للرياضات الإلكترونية، وذلك بحضور السيد ماتيو راموس الرئيس التنفيذي لشركة فود فيست، والسيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذيّ لشركة عقارات السيف، والسيد حسين الكوهجي رئيس الاتحاد البحريني للألعاب الالكترونية، وعدد من المدعوين.

وقالت سعادة وزيرة شؤون الشباب" تسعى وزارة شؤون الشباب الى التعاون مع مختلف الجهات للارتقاء بمواهب الشباب في مختلف المجالات، وتأتي خطوة التعاون مع فدركرز في إطار دعم الشباب البحريني المهتم بالرياضات الالكترونية، كما أننا نسعى لإثراء قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية المزدهر حاليا في المملكة نظرا لاقبال الشباب على ألعابه المختلفة، حيث ستعمل البطولة على إيجاد حالة من التفاعل والإيجابية من بين اللاعبين المهتمين بهذه الرياضات، وتبادل الخبرات فيما بينهم والتنافس الشريف على لقب البطولة".

وتقام البطولة في فدركرز الليوان، بالتعاون بين وزارة شؤون الشباب، وفودفست القابضة، وعروض دلة، وشركة كومي كون بحرين وجيلي أوتو بحرين وذلك بهدف دعم الشباب واكتشاف عشاق الرياضات الإلكترونية واللاعبين في جميع أنحاء المملكة ، وهو جزء من استراتيجية فدركرز البحرين المستقبلية للمساهمة في نمو المجتمع الرياضي.



وستشتمل بطولة فدركرز للرياضات الإلكترونية على ثلاث مباريات دولية: FIFA 23 و Rocket League و Tekken7 .

قال ماتيو راموس ، الرئيس التنفيذي لشركة فود فيست، "نشكر وزيرة شؤون الشباب على افتتاح البطولة، ستكون هذه البطولة الأولى من بين العديد من بطولات فدركرز الرياضية. وبدعم من الاتحاد البحريني للألعاب الالكترونية، سنواصل استضافة المبادرات التي تهدف إلى تعزيز وجعل البحرين مركزًا للرياضات الإلكترونية".