أعلنت شركة "فين مارك كوميونيكيشنس" اليوم عن إطلاق حملة "صمم مستقبلك"، في شراكة استراتيجية مع مجلس التعليم العالي، وبدعم من الشريك المالي الرئيسي "كريدي مكس". وتم عقد الشراكة في اجتماع عقد في مقر مجلس التعليم العالي، بحضور الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي، نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، والسيد أحمد عبدالرحمن سيادي، الرئيس التنفيذي في "كريدي مكس"، والسيدة زهراء طاهر والسيدة ليلا دانيش، المؤسستان والمديرتان التنفيذيتان لشركة "فين مارك كوميونيكيشنس".

تم تصميم حملة "صمم مستقبلك" لدعم وتشجيع خريجي المدارس الثانوية وطلاب الجامعات والمسجلين في برامج التدريب المهني لاتباع نهج أكثر نشاطًا في التخطيط لمستقبلهم وبنائه، حيث تأتي الحملة في إطار المساهمة في جهود مملكة البحرين لتسريع تنمية رأس المال البشري وتثقيف وبناء قوى عاملة وطنية عالية الكفاءة ومدربة، تماشيا مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وتتسم الحملة، التي تستمر طوال 12 أشهر، بطابع شمولي وتتألف من حزمة من البرامج المتنوعة التي تم تصميمها بعناية وتستهدف التعلم العملي والتطور. كما يجري التخطيط لعقد جلسات وفعاليات تفاعلية بدعم من خبراء الموارد البشرية والتعليم والقطاعات المختلفة، حيث ستتجاوز هذه الفعاليات مجرد تعزيز النجاح الأكاديمي، بل ستمكن الطلاب أيضا من التفوق في مجالات مهمة أخرى، من بينها تطوير المهارات الحياتية الضرورية والقدرات العملية التي تركز على الحياة المهنية، والتي تلعب جميعها دورا حيويا في تشكيل جيل مستقبلي ناجح من المواطنين والعاملين في مختلف القطاعات.



وستتيح العناصر الرئيسية للحملة فرص التعلم في التخطيط المالي، وبناء المهارات الشخصية والعملية، والتعرف على الصناعات المختلفة والمسارات الوظيفية، إضافة إلى تقديم فرص التواصل والإرشاد، وبناء روح المسؤولية الاجتماعية من خلال التطوع والمشاركة المجتمعية.

وسيقدم مجلس التعليم العالي – بصفته الشريك الاستراتيجي للحملة - الدعم والتوجيه في تصميم هذه المبادرات واسعة النطاق للمساعدة في الوصول إلى الطلاب المستهدفين، إضافة إلى التأكد من أن أنشطة الحملة هي أدوات فعالة لدفع التنمية ودعم الطلاب في التخطيط الأمثل لمساراتهم الأكاديمية والوظيفية المستقبلية.

فيما سيعمل "كريدي مكس"، بصفته الشريك المالي الرئيسي، مع حملة "صمم مستقبلك" على تطوير وإطلاق سلسلة من الأنشطة الرامية إلى تعزيز محو الأمية المالية، والتعرف على الفرص الوظيفية المستقبلية للطلاب في الصناعة المالية في مملكة البحرين، في بادرة تعكس التزام الشركة الطويل المدى بتعليم الشباب، باعتبارها رائدة ومبتكرة وداعمة للمجتمع على مر العديد من السنوات.

تعليقا على إطلاق الحملة، صرحت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي، نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي: "إنه وتماشيا مع أهداف مجلس التعليم العالي المتمثلة في مواصلة رفع مستوى التعليم العالي في مملكة البحرين ودعم تطوير الطلاب الجاهزين لخوض سوق العمل، يسعدنا دعم هذه المبادرة الهامة لمساعدة الجيل القادم من المهنيين وقادة الأعمال على البدء في وضع الأسس واللبنات الأساسية لتطورهم الشخصي والمهني في وقت مبكر".

وأضافت: "يعد إعداد الأفراد الشاملين وذوي القدرات التنافسية العالية وإدماجهم في المجتمع والاقتصاد أمرًا ضروريًا للتنمية الاقتصادية المستدامة للمملكة ولتحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030. ومن الأهمية مواءمة تقدمنا مع الأهداف الدولية للتنمية المستدامة. إننا نتطلع إلى دعم الحملة من خلال خبرات مجلس التعليم العالي، وأن نضمن امتلاك الطلاب في مملكة البحرين العقلية والمهارات والأدوات الصحيحة التي تمكنهم من المساهمة في التقدم الوطني والإقليمي والدولي".

من جانبها، قالت زهراء طاهر، المدير التنفيذي لشركة "فين مارك كوميونيكشنس": "من خلال الشراكة الاستراتيجية والتوجيه المقدم من قبل مجلس التعليم العالي، وبدعم من "كريدي مكس"، يسرنا إطلاق هذه الحملة المميزة والهادفة إلى مساعدة الطلاب على تصور وتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم المستقبلية بشكل أفضل من خلال التخطيط المستقبلي والإرشاد والدعم، يمكن لهذا الحملة أن تساعد الشباب على اتخاذ خطوات نشطة نحو تسريع تطورهم وتهيئة أنفسهم ليصبحوا أعضاء أكثر إنتاجية ومهارة وتطورًا في المجتمع".

وأشارت إلى أن الحملة تسلط الضوء على دعم القطاعين العام والخاص للبيئة الحاضنة القوية الموجودة في مملكة البحرين للتعليم وتطوير المواهب، كما تسهم في إبراز مكانة البحرين المتنامية كمركز تعليمي للطلاب من جميع أنحاء المنطقة.

هذا وسيتم الإعلان قريبا عن أعضاء اللجنة الاستشارية في حملة "صمم مستقبلك" والشركاء من مختلف القطاعات، والذين سيساهمون في وضع اللمسات الأخيرة على خطط وأنشطة الحملة، وتنفيذها مع التركيز على مساعدة الطلاب على تطوير خططهم ومساراتهم لتحقيق النجاح عبر مجموعة من المجالات والمهن.