في بادرة تهدف إلى تهنئة الشركة ودعم دورها الريادي البارز الذي تقوم به على مستوى الصحة والسلامة المهنية، قام السيد ايرول تايلور، الرئيس التنفيذّي للجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة (RoSPA) يرافقه السيد أوليفر ستيوارت، بزيارة لشركة نفط البحرين "بابكو" وذلك يوم الأحد الموافق 22 يناير 2023، التقيا خلالها بالدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذّي للشركة وعدد من المدراء التنفيذيين وكبار المسؤولين بالشركة.

وفي بداية اللقاء، رحّب الرئيس التنفيذي لشركة بابكو بالسيدين ايرول تايلور وأوليفر ستيوارت ونقل لهما تحيات السيد عبدالله جهاد الزين رئيس مجلس إدارة الشركة، مثنياً على الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة (RoSPA) في إرساء المعايير الرفيعة للصحة والسلامة المهنية، منوهاً بجوائز الجمعية المرموقة التي تتسابق الشركات للفوز بها لتأكيد تميزهم في هذا الجانب المهم.

وقد أعرب الدكتور عبدالرحمن جواهري عن فخره بالجوائز التي حققتها شركة "بابكو" مؤخراً في مجال السلامة، مشيداً في هذا الخصوص بالمهنية التي يتحلى بها أفراد فريق العمل بالشركة، الذين أظهروا التزاماً كبيراً وتفاعلاً مع قوانين السلامة المطبقة بالشركة، إضافة إلى الوعي الواضح الذي يتصفون به في هذا الجانب، مؤكداً بأنهم السبب الحقيقي وراء حصول شركة "بابكو" على جوائز (RoSPA) المرموقة خلال عام 2023، وانهم بالفعل يستحقون كل الشكر والثناء على جهودهم التي بُذلت طوال العام الماضي والتي تكللت بفضل الله بإحراز هذه المجموعة الذهبية من الجوائز العالمية. واختتم الدكتور جواهري حديثه بالتأكيد على أن شركة "بابكو" ستواصل بمشيئة الله العمل لتحقيق المزيد من الانـجازات وتعزيز سجّل الشركة الحافل في مجال الصحة والسلامة، كما سيستمر فريق العمل في بذل الجهود للمحافظّة على المستوى الرفيع والسمعة العاليّة التي وصلت إليها الشركة في هذا الجانب.



وكان اللقاء قد شهد بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين "بابكو" و(RoSPA) فيما يتعلق بممارسات السلامة، وإمكانية الاستفادة من تجربة شركة "بابكو" في تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية، وكيفية الحفاظ على ما حققته من تميّز ومكتسبات لافتة في هذا الشأن.

من جانبه، نقل السيد ايرول تايلور خلال اللقاء تحيات رئيس الجمعية الملكيّة اللورد "بيل جوردن" مؤكداً بأنه يُقدّر كثيراً الدور الفاعل الذي تلعبه شركة نفط البحرين في الالتزام بمبادئ ورسالة وأهداف الجمعية البريطانية. كما أشاد الرئيس التنفيذّي لـ (RoSPA) بالالتزام الصارم الذي تظهره شركة "بابكو" في جوانب السلامة، وقدّم التهنئة لرئيس مجلس الإدارة وللرئيس التنفيذّي على ما حققته الشركة من إنجازات قياسية غير مسبوقة، مؤكداً إعجابه الكبير بالطريقة التي تدير بها إدارة الشركة ملف السلامة المهنية، واهتمامها باختيار ودمج أفضل النظم والمقاييس العالمية المتاحة في هذا المجال بهدف بناء نظام صلب للتحكم بالمخاطر في مواقع العمل، واتباع طرق مبتكرة لحث العاملين على تبني سلوكيات السلامة كأسلوب حياة، مشيداً بتحقيق "بابكو" للأرقام القياسية دون تسجيل حوادث خطيرة من شأنها تعطيل العمل أو التسبّب في توقفه، الأمر الذي استحقت معه الحصول على جوائز (RoSPA) التي أحرزتها خلال هذا العام 2023.

وفي تعليق له على الزيارة، قال الدكتور عبدالرحمن جواهري إن إدارة شركة "بابكو" التنفيذيّة وفريق العمل ملتزمون بالعمل وفق السياسات المتوازنة التي يقرها مجلس الإدارة الموقر، والتي يؤكّد المجلس من خلالها الحرص الكبير على تكريس ونشر ثقافة السلامة وتوعية أطراف الإنتاج للوقايـة من المخاطـر المتعلقة ببيئة العمل، مشيراً إلى أن فريق العمل بالشركة قد أظهروا حرصاً كبيراً في الحفاظ على تمّيز "بابكو" في مجال السلامة المهنية.

وأضاف الدكتور جواهري قائلاً " فخورون جداً بالجوائز العالميّة التي تحققها الشركة تباعاً وهو الأمر الذي يؤكّد سلامة سياساتها واستراتيجياتها"، موضحاً في هذا الصدد بأن المتتبّع لسير عمليات الشركة سيدرك بأن "بابكو" باتت تلعب اليوم دوراً بارزاً في الترويج للعديد من المبادئ التي من شأنها الارتقاء بأمان وسلامة عملياتها الصناعية.

وتجدر الإشارة إلى أن (RoSPA) قد سبق وأن اختارت الدكتور عبدالرحمن جواهري

ليكون سفيراً لجوائزها بعد أن تم استحداث هذا المنصب لتقوية روابط الجمعية مع المؤسسات المتواجدة بها ثم أعادت اختياره مرة أخرى ليكون سفيراً فخرياً للجمعية في مجال السلامة وذلك تقديراً لإسهاماته في مجال السلامة باعتباره من الشخصيات الأكثر نـجاحاً وتميزاً في هذا الشأن. والدكتور جواهري هو عضو فاعل في العديد من المؤسسات العريقة المتخصصة في شؤون السلامة، سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي. وقد وجهت له الجمعية ممثلة في رئيسها اللورد "بيل جوردن" الدعوة لزيارة مجلس اللوردات البريطاني كضيف شرف وذلك تقديراً لدوره في نشر الوعي بممارسات السلامة والصحة المهنية.

وتحظى جوائز الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة (RoSPA) بشهرة عالميّة كبيرة لكونها من أعرق الجوائز الممنوحّة في قطاع الصناعة بالمملكة المتحدة، كما تحظى هذه الجوائز بتقدير كبير ومشاركة واسعة من مختلف المنظمات والشركات والمؤسسات في مختلف دول العالم، وتعترف الجمعيّة بالإنجازات التي يتم تحقيقها في نُظم إدارة الصحة والسلامة، بما في ذلك الممارسات المتعلقة بالمشاركة في القيادة والقوى العاملة. وتتركّز مهمة الجمعية المَلَكية البريطانية للوقاية من الحوادث على إنقاذ الأرواح والحدّ من الإصابات في جميع الأعمار ومراحل الحياة. ودعماً لهذه المهمّة، تُكرّم جوائز الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث التي انطلقت قبل 58 عاماً، الكيانات الملتزمة بالتحسين المستمرّ في الوقاية من الحوادث والمرض المهني.