نظمت لجنة الخدمات والمرافق العامة بحضور رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة وعدد من الناشطين زيارة ميدانية إلى منطقة سند وذلك بهدف الاطلاع على الاحتياجات والطلبات البلدية.

وصرحت رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة المهندسة هدى سلطان بأن الزيارة جاءت للبحث والتشاور بالطلبات الواردة إلى اللجنة للاطلاع على الاحتياجات البلدية في المنطقة والشكاوى المرفوعة من المواطنين والمقيمين فيها، حيث أفادوا بعدم توفر الخدمات الأساسية للمواطنين مثل السواحل والحدائق والملاعب.

وأوضحت رئيس اللجنة بأن المشاركين اطلعوا على أهم الاحتياجات في ساحل سند من خلال تهيئة الساحل ليكون متنفساً للأهالي في المنطقة حيث أنه الساحل الوحيد في المنطقة المتاح. كما زارت اللجنة حديقة سند القديمة واطلعت على أهم الطلبات فيها من قبل الأهالي، والتي تحتاج إلى توفير الألعاب والمسطحات الخضراء المناسبة والجلسات إضافة إلى عدم وجود سور للحديقة. ولفتت سلطان إلى أن هذه الحديقة هي الوحيدة بالمنطقة.



وتابعت سلطان " قمنا بزيارة الشوارع القريبة من مأتم أبو الفضل العباس بالمنطقة وذلك لمعاينة أهم الطلبات عليها والتي تتمثل في ضرورة وجود أرصفة، ومرتفعات تخفيف السرعة إضافة إلى إيجاد حلول لمواقف السيارات على هذه الطرق لتخدم الأهالي، كما أن المنطقة بشكل عام ينقصها وجود قنوات لتصريف مياه الأمطار وهذا لوحظ مؤخراً نتيجة تجمع مياه الأمطار بصورة ملحوظة، إلى جانب وجود هبوط في الطرق.

وقالت إن " اللجنة استمعت للناشطين فيما يتعلق بالمشاكل على شارع 77 والتي تتمثل في الازحامات المرورية التي تسببها الأسواق المتنقلة وعدم وجود أرصفة، إضافة إلى الحالة السيئة للشارع.

وقامت اللجنة بزيارة مسجد الإمام الحسن الذي يحتاج إلى توصيل خدمات الكهرباء والماء، وبينت سلطان بأن المجلس رفع خطاباً إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتطرق الأهالي إلى أنه بجانب مشروع إسكان سند توجد منطقة مهملة خلف أشجار القرم، حيث أصبحت منطقة مليئة بالحشرات والقوارض والأنقاض والكلاب الضالة، وطالبوا بإيجاد حل لهذه المشكلة المؤرقة نظراً لخطورة الوضع على القاطنين بحيث أنها منطقة مؤهلة بالمواطنين.

واطلع الأعضاء على المشكلة المتمثلة في عدم توفر مواقف للباصات الخاصة بمدرسة التعاون، وضرورة إيجاد حلول مرورية تسهل حركة السيارات والحافلات في المنطقة.