استقبلت رئيسة جامعة البحرين، الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، يوم الاثنين (25 يناير 2023م) في مقر الجامعة بالصخير، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين كليمنس أوغسطينوس، حيث رحبت د. المضاحكة بالسفير الألماني، وبحثت وإياه سُبل التعاون المتاح في مجالات عدة منها: تسهيل عملية إبرام الاتفاقيات العلمية والبحثية مع الجامعات الألمانية، وتبادل الخبرات العلمية بين جامعة البحرين وجامعات جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأكدت رئيسة الجامعة الدور الحيوي الذي تقوم به البعثات الدبلوماسية البحرينية بشكل عام، في تنمية العلاقات العلمية والثقافية بين الدول بشكل خاص، لافتة إلى تعزيز العلاقات الدولية، وخلق آفاق علمية رحبة، عبر تبادل الخبرات الثقافية والعلمية، وإنتاج البحوث العلمية المشتركة بين الجامعات على المستويين الإقليمي والدولي.

ومن جانبه، أشاد السفير أوغسطينوس بدور جامعة البحرين العلمي والبحثي، مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون، وتوثيق العلاقات وتوطيدها، لتحقيق أقصى ما يمكن من استفادة علمية وبحثية مع دول العالم، وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لرئيسة الجامعة على حفاوة الترحيب، وحسن الاستقبال، متمنياً لها التوفيق في مساعيها في تطوير التعليم الجامعي.



حضر اللقاء بالإضافة إلى رئيسة الجامعة والسفير الألماني كل من: نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وقنصل سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية سلكه برتي.