نظمت مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين ورشة تدريبية متخصصة لأعضاء المفوضية، اليوم الاثنين، بالتعاون مع إدارة التعاون لما وراء البحار بإيرلندا الشمالية (NI-CO)، بحضور السيدة غادة حميد حبيب رئيس المفوضية، وأعضاء المفوضية.

وتحدث في الورشة خبراء متخصصون من المنظمة الإيرلندية الشمالية، تناولوا موضوعات تتعلق بآليات تفتيش أماكن التحفظ على الأطفال، في إطار المرجعيات القانونية وأهم المعايير الاسترشادية المطبقة في هذا المجال.

ويأتي تنظيم هذه الورشة ضمن برامج وخطط التدريب التي تنتهجها مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، للتعرف على أهم التطورات الحاصلة دوليا في مجال التفتيش والرقابة على أماكن التحفظ على الأطفال، بالإضافة إلى مواكبة التحديثات الأخيرة في مرجعيات التعامل مع الفئات التي يتم التحفظ عليهم من الأطفال وصغار السن ممن يتم إيداعهم في دور للرعاية الاجتماعية بموجب ما أقره قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة.



وأشادت رئيس المفوضية، بالتعاون الإيجابي والبناء الذي يربط المفوضية بكل الجهات التي ساهمت في تنظيم الورشة، مؤكدة على ضرورة استمرارية التدريب والتطوير، بما يكسب منتسبي المفوضية مزيدا من الخبرات المتخصصة ويجعلهم على إحاطة ودراية دائمة بأهم الأساليب العملية المطبقة في مجالات عملهم.