احتفت جامعة البحرين، ضمن سلسلة حفلات تخريج الفوج الـ24 اليوم، بــ639 خريجاً وخريجة من حملة درجة البكالوريوس في الأعمال المصرفية والمالية بكلية إدارة الأعمال.

ويشهد حفل تخريج الفوج الـ24، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تخريج الطلبة المسجلين فيه من خريجي العام الجامعي 2017/2018 إلى العام الجامعي 2020/2021.

وأشار عميد الكلية الدكتور حاتم المصري، في كلمة ألقاها خلال الحفل، إلى أن الحصول على شهادة جامعية إنجاز بالغ الأهمية في حياة المرء، وقال مخاطباً الخريجين: "العالم الذي تسيرون له هو عالم مختلف كثيراً عن الجامعة والمعهد والمدرسة، إنه عالم صعب ومختلف"، لافتاً إلى أن الأحداث الأخيرة قد جلبت كثيراً من المشقة وعدم اليقين في حياة البشر، الذين كان عليهم تقديم التضحيات غير المسبوقة والتأقلم مع المتغيرات.



وكان المصري يتحدث أمام 639 خريجاً وخريجة من تخصص الأعمال المصرفية والمالية، من أصل 2517 خريجاً وخريجة من كلية إدارة الأعمال.

وتابع قائلاً: "أنتم أبناء القرن الحادي والعشرين، يحدوكم الحماس والطموح، وتتسلحون بالمهارات، وبالقدرة على الإبداع والابتكار، أنتم متخرجون في كلية هي من أفضل 5% من كليات إدارة الأعمالِ في العالم، أنتم متصلون بالعالم، ومرحبٌ بكم في كل ركن من أركان العالم تقريباً، وأنتم تقدرون الفرص والامتيازات التي تأتي مصاحبة لنهضة هذا الوطن".

فيما عبَّر الخريجون عن سعادتهم في كلمة ألقاها الخريج مبارك أحمد حسن بالنيابة عن الخريجين قال فيها: "يحق لنا نحن الخريجين والخريجات أن نفتخر بجامعة البحرين، التي تعد صرحاً علمياً كبيراً يخرج الأجيال، لتلج ميداناً جديداً من ميادين المشاركة في بناء نهضة هذا الوطن المعطاء، وهو نتاج جهود كبيرة ومتواصلة، فقد بذلت الجامعة برئاسة الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، أقصى طاقتها من أجل تحقيق أهداف الجامعة العليا، خدمة لمملكتنا الحبيبة البحرين، وقد ساعدها على ذلك أساتذة أفاضل أكفاء، في كافة المجالات الأكاديمية والإدارية، حيث لم يتوانوا في أداء رسالتهم النبيلة بكل أمانة واقتدار".

وتابع: "وها هي جامعتنا الوطنية ما تزال تشهد تطورات كبيرة في البرامج الأكاديمية المطروحة التي تراعي احتياجات سوق العمل، وحاجتها لكفاءات بشرية ذات مؤهلات علمية رفيعة، كما سعت حثيثاً لتوفير بيئة علمية حديثة تخدم الطالب، وتسهم في رفع التحصيل العلمي لديه".

وصعد الخريجون تباعاً إلى المنصَّة، حيث تسلموا شهادات التخرج من عميد الكلية، بحضور أولياء أمورهم وأقربائهم، الذين التقطوا معهم صوراً تذكارية في بهو الجامعة ومرافقها الخارجية.