ترأس الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس المجلس التنسيقي، اجتماع المجلس التنسيقي الأول في دورته الثالثة للعام 2023، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور عدد من الأعضاء من ممثلي الجهات الحكومية المختلفة.

وفي مستهل الاجتماع ، رحب سمو المحافظ بالحضور مؤكداً أن التواصل المستمر مع الأهالي نهج راسخ للوقوف على احتياجاتهم ومقترحاتهم وتحقيق تطلعاتهم في جملة من المشاريع الرائدة، بالتنسيق والتعاون المستمر مع الجهات المختصة، تنفيذاً للتوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، سعياً لتوفير كافة الخدمات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وفق أعلى المعايير وتحقيق الاستدامة لخدمة المحافظة وأهاليها.

وخلال الاجتماع، أشاد سمو المحافظ بجهود جميع ممثلي الجهات الحكومية نظير ما حققه المجلس التنسيقي من مخرجات في العام 2022 من خلال إصدار المجلس 79 توصية، مؤكداً سموه بأن نسبة تفاعل وتجاوب الجهات الحكومية مع تلك التوصيات بلغت 98% من مجموع التوصيات ، مما يؤكد ترجمة الجهات الحكومية لمخرجات المجلس وجهوده في تحقيق التوصيات على أرض الواقع .



بعدها، استمع المجلس لعرض مرئي قدمه المهندس عاصم عبداللطيف مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية حول مستجدات مشاريع وزارة شئون البلديات والزراعة بالإضافة إلى خطط تطوير عدد من المرافق الخدمية التي تهم الأهالي في نطاق المحافظة، والتي شملت ممشى مدينة زايد، ومنتزه عين الحنينية، حيث وجه سمو المحافظ بمتابعة مراحل إنشاء منتزه عين الحنينية والخدمات التي يقدمها للأهالي بما يعود بالنفع على المنطقة.

على صعيد منفصل، قدمت وزارة الصحة عرضاً مرئياً حول جهودها في المحافظة الجنوبية، حيث أوصى المجلس بتنظيم العديد من المبادرات والورش الصحية بالتعاون مع وزارة الصحية تعزيزاً لمبدأ الشراكة المجتمعية.

كما استمع المجلس لعرض مرئي قدمته وزارة الأشغال ممثلة بالمهندسة مها خليفة حمادة مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق حول جهودها القائمة خلال موسم الأمطار والإجراءات المتعلقة بتصريفها، والحلول التي يتم اتباعها على ذات النحو في جميع مناطق المحافظة الجنوبية، حيث أوصى المجلس باستمرار هذه الجهود لخدمة الأهالي .

من جانبها ، استعرضت المحافظة الجنوبية تقريراً حول نتائج زيارة فريقها الميداني لمنطقة الزلاق والذي شمل عدداً من الاقتراحات والاحتياجات لتطوير المرافق بالزلاق، بما يحقق التنمية الشاملة للمنطقة وتحقيق تطلعات الأهالي في تطوير المرافق العامة بالمنطقة.

وفي الختام، عبر الحضور عن شكرهم وتقديرهم لدور المجلس التنسيقي برئاسة سمو محافظ المحافظة الجنوبية في التنسيق والمتابعة لمناقشة كافة المشاريع التنموية التي تحقق التنمية الشاملة بصورتها المنشودة.