الخريجون يشهدون للجامعة والأساتذة بالفضل ويجددون العزم على رفعة الوطن

احتفلت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين يوم الثلاثاء (24 يناير 2023م)، بتخريج 1075 خريجاً وخريجة من حملة درجة البكالوريوس في تخصصي: المحاسبة والتسويق، من أصل 2517 خريجاً وخريجة في كلية إدارة الأعمال.

ويشهد حفل تخرج الفوج الرابع والعشرين - الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله - تخريج الطلبة المسجلين فيه من خريجي العام الجامعي 2017/2018م إلى العام الجامعي 2020/2021م.



وقال عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الأستاذ الدكتور حاتم بن محمود المصري، في كلمة وجهها للخريجين: "لقد بنى آباؤكم المؤسسات التي حملتنا خلال النصف الثاني من القرن العشرين، لقد ضحوا كثيراً، وحلموا كثيراً، وعملوا بجد، وتركوا لنا عالماً أفضل بكثير مما وجدوه". مشيراً إلى أن التحدي الذي يواجهونه لا يختلف كثيراً، وأن الخيارات التي يتخذونها - كبيرة كانت أم صغيرة - في السنوات القليلة المقبلة ستقرر مستقبل مملكتنا وعالمنا، مؤكداً أن الجيل الجديد أفضل من سيضع المملكة على الطريق الصحيح في المستقبل، متمنياً للخريجين مسيرة حياة عملية عنوانها: الصدق في القوة والإخلاص في العمل.

فيما عبَّر الخريجون عن سعادتهم في كلمة ألقاها الخريج أيمن نادر حسن قال فيها: "اليوم قد أنهينا فصلاً رئيساً في مسيرة حياتنا، لنبدأ مسيرة جديدة في ميدان العمل، ولننطلق بكل جد واجتهاد، واضعين نصب أعيننا خدمة هذا الوطن الغالي على نفوسنا، وهي اللحظة الحاسمة التي سنثبت فيها أننا على قدر المسؤولية التي وضعنا فيها".

وواصل: "إننا نقدم شهادة خالصة منا لهذه الجامعة الوطنية العزيزة، التي بذلت كل ما استطاعت بذله في سبيل تخريج جيل واع قادر على متابعة مسيرة البناء والتحديث، ومواكبة ما تشهده المملكة من نقلات نوعية واعدة، تحت رعاية رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، وبجهود جبارة من العمداء ورؤساء الأقسام العلمية، وجميع منتسبي الجامعة من الهيئتين الأكاديمية والإدارية".

وخلال الاحتفالية الصباحية تسلم خريجو البكالوريوس في المحاسبة للأعوام الجامعية 2017/2018 و2018/2019 و2019/2020 شهاداتهم من نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، في حين سلم نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، خريجي البكالوريوس في المحاسبة للأعوام الجامعية 2020/2021 و2021/ 2022 شهاداتهم خلال الفترة المسائية.

وتأسست كلية إدارة الأعمال عام 1986م، وتبنت كلية إدارة الأعمال عام 2009م نهج التحديث والتطوير، باتباع مبادئ الجودة وأطرها العالمية، وتم إنشاء مكتب ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في الكلية لتحقيق هذا الهدف، وحصلت الكلية عام 2014م على الاعتماد المحلي لبرامجها، ونجحت عام 2016م بأن تكون ضمن أفضل 5% من الكليات لتعليم إدارة الأعمال على مستوى العالم، بعد حصولها على الاعتماد العالمي الأعرق من هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية.