تشارك رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، في الاجتماع الخامس والعشرين للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي تستضيفه جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 25 إلى 26 يناير 2023م.

وأكدت د. المضاحكة أهمية اللقاءات بين القيادات الجامعية الخليجية، لبحث أبرز وأفضل الممارسات التعليمية، وما طرأ عليها من مستجدات في مختلف المجالات، مشيرة إلى ضرورة تبادل الخبرات بين جامعات الدول الشقيقة بالنسبة إلى ما يستجد في طرائق التعليم العالي، والتعاون الإقليمي لبحث قضايا التعليم وسبل تطويره.

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي يوم الخميس (26 يناير 2023م) وسبق الاجتماع ندوة أكاديمية، وعرض للدليل الاسترشادي للتعليم الإلكتروني في يوم الاربعاء 25 يناير.

وبحثت الندوة "دور الجامعات في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية" حيث استعرضت اللجنة ثلاثة محاور، هي: سمات المواطن المنافس عالمياً، والجامعات وسوق العمل المستقبلي، والتعلُّم مدى الحياة.

وكان نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، شارك يوم الأربعاء (25 يناير 2023م) في الاجتماع التحضيري لوكلاء ونواب مديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون.

كما شارك في زيارة نظمتها إدارة التعليم في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للمشاركين في الفعالية إلى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء).