من مجموع 2517 خريجاً للكلية بحفل الفوج الرابع والعشرين

احتفلت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين يوم الأربعاء (25 يناير 2023م)، بتخريج 574 طالباً وطالبة بمؤهلات البكالوريوس، وذلك ضمن حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة الجامعة - الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله - لتخريج الطلبة المسجلين فيه من خريجي دفعة العام الجامعي 2017/2018م إلى العام الجامعي 2020/2021م.

وشمل حفل التخرج _ الذي أقيم في الفترة الصباحية _ 574 خريجاً وخريجة في تخصص إدارة الأعمال، و129 خريجاً وخريجة في تخصص الصيرفة الإسلامية والتمويل، من أصل 2517 خريجاً في كلية إدارة الأعمال.



وبهذه المناسبة، ألقى عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين الأستاذ الدكتور حاتم بن محمود المصري، تحدث فيها عن أهمية العلم والتحديات التي تواجه طالب العلم، وقال: "طلب العلم من المهد إلى اللحد، والطريق من أمامكم لن يكون سهلاً، ستكون أمامكم انتكاسات وخيبات أمل وحسرة على طول الطريق"، مستدركاً "لكن لديكم كل ما تحتاجونه لتحقيق ما تضعونه في ذهانكم، وأن المستقبل يمكن أن يبدو شاقًا بشكل خاص، ولكنكم تمتلكون كل ما تحتاجونه ليس فقط لتحقيق النجاح، ولكن لتكونوا سعداء".

وأضاف أ. د المصري: "لقد أخذت منا جائحة كورونا "الكوفيد 19" أشياء كثيرة، ولكن هذه الجائحة علمتنا أيضًا دروسًا مهمة، لقد علمتنا مدى حاجتنا لبعضنا البعض، وعلمتنا أن وظيفتنا في الأرض ليست فقط تحدي الأشخاص، بل هي مساعدة المجتمع". مشيراً إلى أن لا أحد يستطيع أن يختار العالم الذي خرج فيه، لكن عليه أن يختار العالم الذي سيكون إرثه.

وعبَّر الخريجون في كلمة ألقاها بالنيابة عنهم الخريج علي حسن عبدالنبي سلمان من كلية إدارة الأعمال، عن فخرهم بانتسابهم إلى جامعة البحرين، وقال: "في هذا المقام الكريم يحق لنا نحن الخريجين والخريجات أن نفتخر بجامعة البحرين التي تعد صرحا علميا كبيرا يخرج الأجيال لتلج ميدانا جديدا من ميادين المشاركة في بناء نهضة هذا الوطن المعطاء وهو نتاج جهود كبيرة ومتواصلة فقد بذلت الجامعة برئاسة سعادة الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة أقصى طاقتها من أجل تحقيق أهداف الجامعة العليا خدمة لمملكتنا الحبيبة البحرين وقد ساعدها على ذلك أساتذة أفاضل أكفاء في كافة المجالات الأكاديمية والإدارية حيث لم يتوانوا في أداء رسالتهم النبيلة بكل أمانة واقتدار.

وأضاف سلمان، "ها هي جامعتنا الوطنية ما تزال تشهد تطورات كبيرة في البرامج الأكاديمية المطروحة التي تراعي احتياجات سوق العمل وحاجتها لكفاءات بشرية ذات مؤهلات علمية رفيعة كما سعت حثيثا إلى توفير بيئة علمية حديثة تخدم الطالب وتسهم في رفع التحصيل العلمي لديه".

وقام نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين، الدكتور محمد صالح الأنصاري، بتسليم شهادات التخرج، وذلك بحضور عدد كبير من المدعوين من قبل الخريجين، بمقر الجامعة، بالصخير.

وتقيم الجامعة الوطنية 20 حفلة تخرج لطلبتها المسجلين في برنامج الاحتفالية التي تقام في الفترة من 19 يناير 2023م إلى 29 يناير 2023م بواقع حفلتين في اليوم الواحد، إحداهما صباحاً والأخرى مساءً.

يذكر أن كلية إدارة الأعمال، في جامعة البحرين كانت قد تأسست بداية في العام 1986م، وقد حصلت الكلية في سنة 2014م على الاعتماد المحلي لبرامجها، ونجحت في سنة 2016م أن تكون ضمن أفضل 6٪ من الكليات لتعليم إدارة الأعمال على مستوى العالم، بعد حصولها على الاعتماد العالمي الأعرق من هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية الدولية.