عقدت أكاديمية الخليج للطيران (GAA)في مقرها بالمحرق، ورشة عمل الأولى للنقل البحري وأهمية التدريب المستمر لإلقاء الضوء على دور الأكاديمية في تدريب منتسبي الملاحة البحرية وإدارة الموانئ، والذي يأتي ضمن إطار استراتيجيتها الخاصة بالتدريب البحري، حيث حضر الورشة كبار المسؤولين من شئون الموانئ والملاحة البحرية وأكثر من 25 شركة عاملة في مجال الملاحة البحرية وإدارة الموانئ في البحرين.

وتم تنظيم ورشة العمل بهدف الاستفادة من الخبرات التي تمتلكها كل من أكاديمية الخليج للطيران GAA وتوجيهات شئون الموانئ والملاحة البحرية في مجال التدريب، وإبراز أهمية وفوائد التدريب المنتظم للشركات المنتسبة الرائدة والمتنامية في البحرين.

وبدأت الورشة بكلمة افتتاحية من الرئيس التنفيذي لأكاديمية الخليج للطيران (GAA) القبطان ظافر العباسي والذي أكد من خلالها على أهمية التدريب في القطاع كما أشاد على الدعم المستمر الذي تقدمه الجهات الحكومية التابعة لشئون الملاحة البحرية من توجيهات وخطط لمستقبل مثمر وآمن في المجالات المنتسبة وغيرها.



وقال العباسي: '' كانت هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تنظم فيها أكاديمية الخليج للطيران GAA ورشة عمل خاصة بالنقل البحري في البحرين لتسليط الضوء على أهمية التدريب في هذا القطاع الحيوي والهام. حيث أتيحت الفرصة لجميع المشاركين لتوسيع معارفهم والحصول على المزيد من المعلومات المتعلقة بالتدريب من خلال طرح الاستفسارات للخبراء المحاضرين في الورشة، معربا عن سعادته وتمنياته بالمزيد من التعاون في مجال التدريب مستقبلا.

وأشاد العباسي بجهود شئون الموانئ و الملاحة البحرية المتواصل في دعم وتشجيع وتطوير قطاع الملاحة البحرية بشكل عام ودورهم الكبير في ضمان سلامة الملاحة من خلال تشجيع التدريب البحري والجهات التي توفر هذا النوع من التدريب، كما قدم شكره لشئون الموانئ والملاحة البحرية على تعاونهم المستمر مع أكاديمية الخليج للطيران ودعمهم لبرامج التدريب البحري التي تطرحها الاكاديمية، مما كان له أثر إيجابي كبير على نجاح هذه البرامج وتطويرها، وبهذه المناسبة تم تكريم ممثل شئون الموانئ والملاحة البحرية في الورشة، مدير إدارة تسجيل السفن وشئون البحارة السيد مياس المعتز بالله الأغا، والذي بدوره أشاد بجهود الأكاديمية وتوفيرها لعدد كبير من الدورات البحرية النوعية التي لها أثر طيب أنعكس على توفير الكادر البحري المؤهل للسوق المحلي، كما شجع الشركات المتواجدة في الورشة على الاستثمار في التدريب لما له من أثر كبير على تطوير البحارة وحمايةً لأصول الشركة ولضمان سلامة الملاحة البحرية.

كما تم على هامش الورشة أيضاً، تكريم شركات الجزيرة للشحن، سفيتسر، وأسري لجهودهم المستمرة في إعطاء أهمية للتدريب البحري ودورهم في تعزيز السلامة في هذا القطاع.

وباعتبارها معهد تدريب بحري معتمد من قبل شئون الموانئ والملاحة البحرية، تتعهد GAA بدعمها لجعل الملاحة البحرية في البحرين أكثر أمانًا من خلال التدريب المستمر. كما تخطط الأكاديمية لتقديم دورات متخصصة وفقًا لمتطلبات العملاء، مع خطط قادمة لتقديم برامجها في التدريب البحري في مناطق أخرى بما في ذلك المملكة العربية السعودية وغيرها من دول الخليج. للمزيد من المعلومات حول دورات الملاحة البحرية يمكنكم التواصل معنا عبر الايميل [email protected] أو الاتصال على 0097317357777.