احتفلت بتخريج طلبة "السياحة" و"الدراسات الإسلامية" و"اللغة الإنجليزية"

أكد عميد كلية الآداب في جامعة البحرين عبدالعزيز بوليلة أنَّ كلية الآداب في سعيٍ مستمر ودؤوب لتطوير برامجها الأكاديمية وتحديثها على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المتغير، ومع المرحلة القادمة من التطور العالمي في العلوم الإنسانية، مشدداً على أن ذلك لن يتمَّ إلا عن طريق الشراكات الأكاديميَّة العالميَّة والإقليميَّة والمحليَّة، وهو هدفٌ تسعى كليةُ الآداب لتحقيقه بمشيئة الله تعالى في المستقبل القريب.

جاء ذلك في كلمة لعميد كلية الآداب اليوم في احتفالية جامعة البحرين بتخريج الفوج الرابع والعشرين، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتخريج الطلبة المسجلين فيه من خريجي دفعة العام الجامعي 2017/2018م إلى العام الجامعي 2020/2021م.



وقال العميد أفي أثناءالحفل: "نلتقيكم في حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة جامعة البحرين، وأبارك لكم جميعاً تحقيق هذا الإنجاز العلمي الكبير، بعد سنوات من وجودكم على مقاعد الدراسة في جامعتكم الوطنية". وأضاف: "بعد سنوات من السعي المستمر والمثابرة والعطاء، يتحقق حلمكم اليوم باجتياز العتبة الأولى من الدراسة".

وتقيم الجامعة الوطنية 20 حفلة تخرج لطلبتها المسجلين في برنامج الاحتفالية، في الفترة من 19 يناير 2023م إلى 29 يناير 2023م، بواقع حفلتين في اليوم الواحد، إحداهما صباحاً والأخرى مساءً.

وخلال الاحتفالية الصباحية تسلم خريجو البكالوريوس في الدراسات الإسلامية، والبكالوريوس في السياحة شهاداتهم من نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين محمد الأنصاري، في حين سلم نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية أسامة الجودر خريجي البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها شهاداتهم خلال الفترة المسائية.

وعبَّر الخريجون عن سعادتهم وامتنانهم وشكرهم لجامعة البحرين، وأعربت الخريجتان زينب محمد، وليلى النجار، عن شعورهما بالفخر في هذا المقام بجامعة البحرين، الَّتي تعدُّ صرحاً علميّاً كبيراً يخرج الأجيال، لتلج ميداناً جديداً من ميادين المشاركة في بناء نهضة هذا الوطن المعطاء.

وقالت زينب التي ألقت كلمة الخريجين في الفترة الصباحية: "لا يفوتنا في هذا الحفلِ البهيجِ أن نتوجَّه بالشكر -بعد الله سبحانه وتعالى- إلى أولياء أمورنا الأعزَّاء، الذين سعوا منذ اللَّحظة الأولى لوجودِنا في هذه الحياة أن يغرسوا فينا قيم ديننا الإسلامي الحنيف، وعاداتنا العربية الأصيلة، وحثونا على العلم".

ومن جهتها، قالت ليلى في كلمة الخريجين خلال الاحتفالية المسائية: "يشرفني أن أهنئكم في هذه الاحتفالية الغراء فرداً فرداً، وأتمنى لكم بأصدق تمنيات قلبي مزيداً من التفوق والنجاح والارتقاء في حياتكم العلمية والعملية"، معربة عن ثقتها بأن "كل واحد منكم يعتز ويفتخر بأنه اليوم من خريجي جامعة البحرين المتميزة".

ومن المقرر استكمال تخريج طلبة كلية الآداب اليوم الجمعة وصباح يوم غد السبت، حيث سيتم تخريج طلبة برامج البكالوريوس في التاريخ، والبكالوريوس في الفنون والتصميم، والبكالوريوس في علم الاجتماع، والبكالوريوس في الإعلام، والبكالوريوس في اللغة العربية وآدابها.

وتعدُّ كلية الآداب من أقدم الكليات في الجامعة وأعرقها، حيث تعود جذورها إلى عام 1978م، حينما أنشئت الكلية الجامعية للعلوم والآداب والتربية، وخلال نحو 45 عاماً تمكَّنت كلية الآداب من إحداث جملة من التطويرات على جميع مدخلاتها، إلى أن أصبحت اليوم تضم أكثر من 14 برنامجاً مختلفاً على مستوى البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير.