التأكيد على موقف البحرين الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

أمانة الاتحاد تشيد بمنجزات البحرين في مجال دعم حقوق المرأة


شارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في اجتماعات اللجان الدائمة في اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك ضمن أعمال الدورة السابعة عشرة لمؤتمر الاتحاد، والمنعقدة في الجزائر خلال الفترة من 26-30 يناير الجاري، تحت شعار "العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية".

فعلى هامش اجتماع لجنة فلسطين الدائمة أكد سعادة العضو جواد عبد الله عباس موقف مملكة البحرين الثابت من القضية الفلسطينية، ومواصلة الدعم والمساندة لتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية.


فيما أشار النائب محمد موسى البلوشي إلى أهمية توحيد المواقف وتركيز الجهود البرلمانية تجاه حل القضية الفلسطينية باعتبارها قضية كل مسلم وكل عربي وكل حر على وجه الأرض، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة الرجوع إلى القيم الإسلامية السمحاء.

و في سياقٍ ذي صلة شاركت النائب جليلة علوي في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بحقوق الإنسان والمرأة والطفل، حيث شهد الاجتماع إشادة بما حققته مملكة البحرين في مجال دعم حقوق المرأة من قبل الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي .

وقد أوضحت النائب جليلة علوي في مداخلة لها خلال الاجتماع أن انشاء المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى هو من المنجزات الحضارية التي تصب في صالح دعم وتعزيز دور المرأة البحرينية في كافة مجالات التنمية، في سبيل النهوض بالمرأة البحرينية.

وأكدت أن المجلس الأعلى للمرأة يعتبر اليوم المرجع لدى جميع الجهات الرسمية فيما يتعلق بشئون المرأة، مضيفة أن المرأة البحرينية وفي ظل ما تتلقاه من دعم، أثبتت بأنها قادرة على لعب دور هام وريادي وأن تحقق العديد من الإنجازات ذات التأثير الإيجابي، وهذا ما أهلها للوصول إلى المناصب القيادية في وزارات ومؤسسات المملكة، وإتاحة الفرص العادلة والمتكافئة بينها وبين الرجل في كافة المجالات.

كما شارك وفد الشعبة البرلمانية برئاسة الدكتور علي أحمد الحداد في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية، حيث تم التشاور والتوافق على عضوية البرلمانات العربية في لجان اتحاد مجالس الدول التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي الدائمة.

يذكر أن الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين لديها عضوية في لجنة فسلطين الدائمة، وعضوية أخرى في لجنة حقوق الإنسان والمرأة والطفل.