إعلان تحسين نظام التقويم للفصل الدراسي الثاني خلال الأيام القادمة

تعلن وزارة التربية والتعليم عن فتح باب استقبال طلبات إعادة تقدير الدرجات "التظلمات" إلكترونياً عبر البوابة التعليمية لطلبة المرحلة الثانوية وطلبة الشهادة الإعدادية وذلك على نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022-2023. حيث ستكون الخدمة متاحة ابتداء من اليوم السبت الموافق 28 يناير 2023م ولغاية الساعة العاشرة من صباح الاثنين الموافق 30 يناير 2023م، ومفتوحة على مدار الساعة بالبوابة التعليمية.

لذا، فإنه على الطلبة الراغبين في التقديم لطلبات إعادة تقدير الدرجات استيفاء المعلومات المطلوبة من خلال البوابة التعليمية، وتثبيت الطلب في المدرسة المسجل بها الطالب وفقاً للإجراءات المعتمدة لذلك.



وتؤكد وزارة التربية والتعليم حرصها على مصلحة الطالب من خلال إتاحة الفرصة لمراجعة تقييم الأداء في الامتحانات النهائية، لافتةً في الوقت نفسه إلى ما تتصف به عمليات التصحيح والرصد من دقة كبيرة تعكس الواقع الفعلي للمستويات التحصيلية.

كما تعلن وزارة التربية والتعليم، أنه في ضوء نتائج الفصل الدراسي الأول، وطبقاً لقرار سعادة وزير التربية والتعليم، فإنه سيتم توضيح عمليات المراجعة والتطوير الخاصة بتوزيع الدرجات والنسب وتقسيم دخول المواضيع الخاصة بالمنهج الدراسي في عمليات التقييم التكوينية والنهائية للفصل الدراسي الثاني.