عميد الكلية: أنتم علماء المستقبل وسفراء جامعتنا الوطنية التي أعدتكم بما يتناسب والتحديات المعاصرة


تشهد جامعة البحرين حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من كلية العلوم من طلبة الجامعة - الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله - لتخريج الطلبة المسجلين فيه من خريجي دفعة العام الجامعي 2017/2018م إلى العام الجامعي 2020/2021م،

وقال عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، في كلمة له وجهها للخريجين: "أنتم اليوم على أتم الاستعداد لبدء مسيرة العطاء، والانخراط في مجالات الحياة العملية، لدفع مسيرة البناء، بعد أَن تعلمتم وتدربتم على أيدي أساتذة أكفاء، واكتسبتم مهارات التعلم المختلفة. نقول لكم بلا شك أنتم علماء المستقبل، وسفراء جامعتنا الوطنية، التي كرست جميع الجهود لإعدادكم بما يتناسب والتحديات المعاصرة، ولتنافسوا في سوق العمل".

وتابع: "إن هذا الاحتفال بتخريج كوكبة جديدة من طلبة كلية العلوم، يؤكد أهمية العلوم الأساسية، التي ستبقى أساساً لوضع الحلول للمسائل الصعبة، وهي التي أدت إلى تطوير التكنولوجيا التي بين أيدينا، وغيرت مجرى حياتنا اليومية". مشيراً إلى أن كلية العلوم عملت على مراجعة برامجها من قبل لجان خارجية عالمية، بإشراف هيئة جودة التعليم والتدريب، مؤكداً اعتمادها دولياً. مضيفاً أن كلية العلوم تساهم بشكل فاعل في نشر البحوث العلمية، التي تعزز رصيد الجامعة ومملكة البحرين، في إنتاج المعرفة على مستوى العالم.


فيما عبَّر الخريجون عن سعادتهم في كلمة ألقتها الخريجة غدير علي العريبي قالت فيها: "اليوم قد أنهينا فصلاً رئيساً في مسيرة حياتنا، لنبدأ مسيرة جديدة في ميدان العمل، ولننطلق بكل جد واجتهاد، واضعين نصب أعيننا خدمة هذا الوطن الغالي على نفوسنا، وهي اللحظة الحاسمة التي سنثبت فيها أننا على قدر المسؤولية التي وضعنا فيها".

وواصلت "إننا نقدم شهادة خالصة منا لهذه الجامعة الوطنية العزيزة، التي بذلت كل ما استطاعت بذله في سبيل تخريج جيل واعٍ قادر على متابعة مسيرة البناء والتحديث، ومواكبة ما تشهده المملكة من نقلات نوعية واعدة، تحت رعاية رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، وبجهود جبارة من العمداء ورؤساء الأقسام العلمية، وجميع منتسبي الجامعة من الهيئتين الأكاديمية والإدارية".

وخلال الاحتفالية تسلم خريجو كلية العلوم شهاداتهم من نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر بحضور العميد أ.د. الحلو.

ويبلغ عدد الطلبة المسجلين في كلية العلوم للعام الجامعي 2022/2023م حوالي 2090 طالباً وطالبة، منهم 133 طالباً مسجلين في برامج الدراسات العليا. وتحتضن الكلية ستة برامج بكالوريوس وهي: علوم الحياة، والكيمياء، والرياضيات، والإحصاء وعلوم البيانات، والعلوم الاكتوارية، والفيزياء. وبرامج الكلية حاصلة على "الثقة الكاملة" من قبل هيئة جودة التعليم والتدريب، وتم تسكين برامج بكالوريوس الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة على المستوى الثامن في الإطار الوطني للمؤهلات، كما تجدر الإشارة إلى أن هذه البرامج قد تم اعتمادها دولياً من قبل جهات اعتماد عالمية ألمانية وكندية.