تدريب وتوظيف مجموعة من طلابها البحرينيين ضمن برنامج التدريب والتوظيف


جدد صندوق العمل “تمكين” تعاونه مع الجمعية البحرينية لمتلازمة داون بهدف تأهيل وتدريب عشرات الطلاب من فئة متلازمة داون خلال العامين القادمين وتوظيفهم في الوظائف المتخصصة بالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص.

ويأتي هذا التعاون امتدادا للمشروع الأول من نوعه على مستوى الوظائف المتخصصة والذي تم إطلاقه عام 2018 بهدف إدراج كافة شرائح المجتمع البحريني في برامج ومبادرات الدعم التي تقدمها "تمكين" للأفراد البحرينيين وإشراكهم في العملية التنموية لمملكة البحرين. حيث تمكنت الجمعية من تدريب وتوظيف ما يقارب 25 طالب حتى اليوم، والذي انعكس بشكل إيجابي على إدماج الأفراد في بيئة العمل.

وقد تمت إعادة تصميم هذه المبادرة بما يتوافق مع المتغيرات التي طرأت على سوق العمل في الفترة الأخيرة، وبما يضمن زيادة كفاءة الدعم في تعزيز إدماج مختلف فئات المجتمع البحريني من خلال تسهيل انخراطهم في سوق العمل لأول مرة، إضافة إلى دعم التطور الوظيفي للبحرينيين المشاركين في النسخة الأولى من البرنامج.


وبهذه المناسبة أكدت السيدة مها مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل تمكين حرص تمكين على تفعيل دور كافة شرائح المجتمع في دفع عجلة التنمية وأعربت قائلة: "نحرص في تمكين على عقد الشراكات الإستراتيجية النوعية التي تسهم في توفير التدريب اللازم للكوادر البحرينية بالمملكة. وأضافت قائلة: "نحن ملتزمون تمامًا بمهمتنا المتمثلة في جعل البحرينيين الخيار الأول للتوظيف في القطاع الخاص، ولهذا السبب نسعى لتوفير التدريب المتخصص الذي يمكّن من تعزيز قدرة الكوادر الوطنية، وتستمر جهودنا المشتركة في دمج شريحة الأفراد من ذوي متلازمة داون ضمن الوظائف التخصصية الذي يمثل خطوة مهمة تساهم في تعزيز مشاركتهم في العملية التنموية."

كما أعرب السيد عادل عبدالله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية لمتلازمة داون عن امتنانه لتجديد هذا التعاون الذي من شأنه مواصلة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وزيادة فرص انخراطهم في سوق العمل، لافتاً إلى أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في العالم العربي والذي ساهم خلال الأعوام السابقة في تأهيل وتوظيف مجموعة من الطلبة والذي انعكس بشكل إيجابي على أدائهم وتفاعلهم مع كافة أفراد المجتمع بما يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج قد أشرف على إعداده ومتابعته عدد من الخبراء المتخصصين بالجمعية، بالإضافة إلى إشراف وتواجد عدد من المشرفين مع الطلبة أثناء العمل. كما ساهمت العديد من الشركات في توظيف خريجي هذا البرنامج من بينها بنك البحرين الوطني، وبنك السلام، وكارفور، وماكدونالدز، ومستشفى رويال البحرين، وغيرها، كما يجري العمل على استقطاب المزيد من الشركات في الوقت القريب.

وعليه، سيتمكن الراغبين من تسجيل أبنائهم بشكل مباشر عبر التواصل مع فريق إدارة الجمعية البحرينية لمتلازمة داون.