أيمن شكل




فوزي كانو: الجمعية تؤمن بقدرات الشباب على ابتكار برامج خيرية

أعلنت جمعية البحرين الخيرية عن إطلاق جائزة تحت مسمّى: «جائزة يوسف بن أحمد بن علي كانو للابتكار والإبداع في العمل التطوعي»، برعاية الوجيه فوزي بن أحمد كانو وبدعم سخيّ منه، وذلك تخليداً لروح الراحل يوسف بن أحمد بن علي كانو.


وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية فوزي كانو أن الجمعية تؤمن بدور الشباب الكبير وقدرتهم على ابتكار برامج ومبادرات خيـرية تطوعية تزيد من إقبال الناس على فعل الخير وتُضاعِف عددَ الـمُستفيدين منه.

وأشار إلى أن الجمعية تدعم أيضاً المبادرات المدرسية ذات الطابع التطوعي والتي تُنَمّي في بنات البحرين وأبنائها قيم حب الوطن وعمل الخير، وقال: لذلك جاءت هذه الجائزة لتكرّم المبتكرين والمبدعين في وضع تصورات وبرامج تطوعية جديدة وغير مسبوقة وكذلك في تطبيقها.

ونوه كانو بالدور الذي تقوم به جمعية البحرين الخيرية منذ أربعة عقود في دعم قطاع العمل الخيري والرفع من مستوى خدماته، ونجاحها الباهر في الجائزة الأولى التي أطلقتها في عام 2021 باسم المغفور له أحمد علي كانو للتميّز في العمل الخيري والجائزة الثانية باسم الراحل عبد الله بن علي كانو طيب الله ثراه للإعلام التطوعيّ والخيريّ والتي أطلقتها الجمعية العام الماضي.

وقال: «نجدد ثقتنا في لجنة التنظيم وعلى رأسها الأخ الأمين العام للجمعية الدكتور حسن كمال وندعوه إلى الشروع في تنفيذ المسابقة وندعو المنظمات الخيرية والجمعيات والفرق التطوعيّة والأفراد والمدارس والجامعات إلى المشاركة في هذه الجائزة».

من جانبه أكد الأمين العام للجمعية الدكتور حسن كمال أنّ هذه المجموعة من الجوائز تؤكّد وفاء الأبناء للآباء المؤسسين للجمعية ولرموز العمل الخيري والإنساني في مملكة البحرين، وتتماشى مع رؤية الجمعية وأهدافها في نشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي.

وأوضح أن الجائزة تهدف إلى التشجيع على الابتكار في العمل الخيري والتطوّعيّ من حيث الأفكار والتطبيق، ونشر ثقافة المواطنة والعمل الخيري، ودعم المؤسسات والأفراد في تطوير العمل الخيري والتطوعي، وتشجيع الناشئة من الطلاب على تنفيذ برامج تطوعية داخل المدرسة وفي محيطها.

بدوره أوضح مدير الجائزة سليم بودبوس، أنه تم تخصيص 3 مراكز للفرع الأول من الجائزة والخاص بالابتكار في العمل الخيري والتطوعي للمؤسسات والجمعيات والأفراد، بينما سيكون الفرع الثاني من الجائزة لطلبة المؤسسات التعليمية بكافة مراحلها بهدف المشاركة في العمل التطوعي بمحيط المدرسة لبناء جيل يحب العمل الخيري ويستطيع أن يبتكر فيها.

وأشار إلى أن آخر موعد لتأكيد المشاركة في الجائزة في 15 أبريل 2023، وآخر موعد لتقديم المشاركات في 30 من نفس الشهر ويتوقع الإعلان عن النتائج والتكريم في شهر يونيو سيتم تحديده لاحقاً.