عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب برئاسة د. هشام أحمد العشيري رئيس اللجنة، اجتماعها السابع خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس صباح اليوم الاثنين بحضور النواب أعضاء اللجنة، حيث ناقشت عدداً من الموضوعات المحالة إليها.

وضمن بند الاخطارات ناقشت اللجنة مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري والموانئ بين حكومة مملكة البحرين وحكومة سلطنة عمان، المرافق للمرسوم رقم (3) لسنة 2022، حيث ارتأت اللجنة سلامة المشروع بقانون من الناحية الدستورية.

وعلى صعيد متصل، إطلعت اللجنة على الاقتراح بقانون بتعديل المادة التاسعة من القانون رقم (58) لسنة 2009 بشأن حقوق المسنين، إذ ارتأت اللجنة سلامة الاقتراح بقانون من الناحية الدستورية.

يذكر أن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس تتشكل من النائب د. هشام أحمد العشيري (رئيساً)، النائب محمود ميرزا فردان (نائباً للرئيس)، وعضوية النائب نجيب حمد الكواري، النائب عبد الحكيم محمد الشنو، النائب محسن علي العسبول، النائب د. علي ماجد النعيمي، النائب علي صقر الدوسري، النائب جلال كاظم المحفوظ .