اجتمع سعادة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في العاصمة المجرية بودابست اليوم، مع معالي السيد غرغلي أكلر، المدير العام لمكتب رئيسة المجر، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادة الوزير للمجر.

وتم خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين والمجر، والمستوى المتقدم الذي حققه التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك والارتقاء بها إلى مستويات أشمل من خلال جهود اللجنة الاقتصادية المشتركة والتعاون السياسي المتواصل بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية تبادل الزيارات لكبار المسؤولين في البلدين، واستمرار التواصل والتنسيق المشترك لتعزيز مسيرة التعاون الثنائي وتطويرها وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية، وتوحيد الجهود بشأن مواجهة التحديات والأزمات والقضايا الإقليمية والدولية.



حضر الاجتماع، سعادة السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله، سفير مملكة البحرين لدى المجر والمقيم في برلين، وسعادة د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، وسعادة السفير بالاش سلماشي، سفير المجر لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض، وسعادة السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، وسعادة السيد أحمد إبراهيم القرينيس، رئيس قطاع الشؤون الأوروبية، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.