اجتمع سعادة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في العاصمة المجرية بودابست اليوم، مع معالي السيد استفان جاكاب، نائب رئيس المجلس الوطني المجري، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادة الوزير إلى المجر.

وتم خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة المتميزة القائمة بين مملكة البحرين والمجر، والجهود التي يبذلها البلدان لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك في المجال البرلماني، وتوحيد المواقف في المحافل الدولية تجاه التحديات العالمية لما من شأنه خدمة المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما جرى استعراض أوجه التعاون الثنائي ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية تضافر جهود البلدين لتعزيز وتنمية علاقات التعاون في مجالات التعليم العالي والزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة، وغيرها من المجالات الحيوية لما فيه خير وصالح البلدين الصديقين.



حضر الاجتماع، سعادة السيد عبدالله عبداللطيف عبدالله، سفير مملكة البحرين لدى المجر والمقيم في برلين، وسعادة د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، وسعادة السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، وسعادة السيد أحمد إبراهيم القرينيس، رئيس قطاع الشؤون الأوروبية، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.