أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، حرص الجامعة على توفير كافة التسهيلات والخدمات التي تسهم في توفير بيئة تعليمية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك لدى استقبالها الباحثة سعاد خليفة جاسم، التي أهدت الرئيسة، نسخة من أطروحتها لنيل درجة الماجستير في تخصص الإرشاد النفسي بجامعة البحرين.



ونوهت رئيسة الجامعة بالأطروحة، الموسومة بعنوان: "فعالية برنامج للذكاء الاجتماعي على عينة من ذوي الإعاقة البصرية بمملكة البحرين"، لافتة إلى أن خلاصة هذه الدراسات، تساعد الجهات المسؤولة في المواقع التعليمية، على الاسترشاد بها إلى توفير بيئة تعليمية ذات جودة، ويمكن أن تسهم في حل الكثير من الصعوبات التي قد تواجه الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن ناحيتها، شكرت الباحثة جاسم رئيسة الجامعة على حفاوة الاستقبال، وعباراتها المشجعة، واهتمامها بالمواضيع الخاصة بالعناية بذوي الإعاقة وتسهيل امورهم في الجامعة.

وكانت الباحثة سعاد قد تسلَّمت شهادة الماجستير خلال حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين، الذي نظمته الجامعة مؤخراً.

والباحثة سعاد جاسم واحدة من طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين درسوا في جامعة البحرين ، وقد تخرجت بمؤهل بكالوريوس في اللغة العربية، وانظمت إلى الهيئة الإدارية في عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين في العام 2001، ثم انتقلت إلى شعبة ذوي الإعاقة بعمادة شؤون الطلبة في العام 2020، بعد نيلها درجة الماجستير. وتشارك بعضوية في مركز البحرين للحراك الدولي، كما تقدم خدمات للمجتمع من خلال لوحات فنية.