أكدت مدير إدارة التخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال المهندسة فاطمة جعفر أن الوزارة بدأت بأعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 742 في منطقة عالي، بهدف توفير الخدمة إلى 95 عقار بالمجمع المذكور، وذلك ضمن برنامج الوزارة للنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في المملكة وتوفير بيئة صحية سليمة للقاطنين.

وذكرت بانه سيتم من خلال هذا المشروع بناء خط صرف صحي رئيسي بطول 1,044 متر من الأنابيب الرئيسية، وبناء 580 متر من الانابيب الفرعية، بالإضافة إلى بناء 112 غرف تفتيش رئيسية وفرعية.

وأوضحت مدير إدارة التخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن الوزارة مستمرة في تقديم خدمات الصرف الصحي وفق أعلى المعايير والمواصفات بما يتوافق مع سعي الحكومة للنهوض بمنظومة الصرف الصحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة وزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكات بما يضمن تأمين نوعية حياة أفضل للجميع تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.



وأوضحت المهندسة فاطمة جعفر أن الوزارة ماضية في العمل على مواكبة التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، حيث تعمل على توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.

يشار إلى أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة المحدودة بتكلفة إجمالية تبلغ 266,715 ديناراً ( مائتين وستة وستون ألفاً وسبعمائة وخمسة عشر ديناراً بحرينياً).