تشارك الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ممثلة بمحلل البيانات فضائية أول شيماء المير في المؤتمر الدولي السابع حول تغير المناخ والذي سيعقد في العاصمة السريلانكية خلال شهر فبراير الجاري، حيث قدمت المير ورقة بحثية حول العلاقة بين التروبوسفير ثاني أكسيد النيتروجين والكثافة السكانية في مملكة البحرين.

وأشارت الهيئة الى أن هذا البحث يسخر تقنيات علوم المستقبل في تلبية احتياجات عدد من الجهات الحكومية، ويعتبر فريداً من نوعه على مستوى المملكة.



وأوضحت المير أنها ستقدم عرضاً حول استخدام تطبيقات الفضاء لكشف ومراقبة جودة الهواء في مملكة البحرين، وتقديم توصيات حول كيفية تحسين جودة الهواء، إضافة إلى تقديم ورقة بحثية قامت بإعدادها حول التقنيات المستخدمة في هذه الدراسة والنتائج النهائية التي تم الوصول إليها.

يذكر أن هذا المؤتمر الدولي يعقد بتنظيم من المعهد الدولي لإدارة المعرفة (TIKKM) وبالتعاون مع عدد من الجامعات من مختلف دول العالم من أبرزها جامعة كولومبو، وجامعة إنديانا، وجامعة نوتنغهام، وجامعة إسطنبول التقنية، وجامعة رامبهاي بارني راجابهات.

كما سيناقش المؤتمر مجموعة واسعة من الأوراق البحثية ذات الصلة بالتغير المناخي وتطبيقات علوم المستقبل وسيشارك فيه أكثر من 100 باحث وخبير يمثلون تخصصات علمية عديدة وقطاعات صناعية متنوعة.