لتسليط الضوء على مدينة المنامة التاريخية

تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار فعالية ثقافية بعنوان "من البريد" في متحف بريد المنامة (دائرة البريد: تاريخ وتوثيق) مقابل مبنى باب البحرين خلال شهري فبراير ومارس 2023، ويشهد يوم السبت 4 فبراير انطلاقة الفعاليات الثقافية التي تقام في أوقات مختلفة خلال اليوم وتعاود نشاطها مجدداً كل يوم سبت على مدار ستة أسابيع.

وتهدف الفعالية إلى تسليط الضوء على مدينة المنامة التاريخية وما تمتلكه من إرث عريق لتكون بمثابة دعوة عامة للجمهور لاستكشاف تفاصيل المدينة وجمالياتها العمرانية والتاريخية والثقافية من خلال ورش عمل وجولات وجلسات حوارية وأمسيات فنون شعبية. وفي تجربة مميزة، وللمرة الأولى، تستضيف شرفة بريد المنامة مقهىThe Dot ، الذي يفتح أبوابه يوميا بين 4 فبراير و11 مارس وسيحوّل هذه المساحة إلى مقهى متخصص يقدّم لزوّاره مختلف أنواع القهوة. ويفتح المقهى أبوابه من 8 صباحاً وحتى 7 مساء، أما أيام السبت فيستمر حتى 9 مساء، ويكون مغلقاً أيام الجمعة.



ويحتوي برنامج فعالية "من البريد" على العديد من الفعاليات الترويجية لمدينة المنامة التاريخية بما تتضمنه من مبانٍ أثرية ومقاهي شعبية ومحلات ذهب وأزياء شعبية، كما وسيستكشف المشاركون في الأسابيع الثقافية التي يتضمنها برنامج الفعالية حركة الحياة في هذه المدينة القديمة، وسيحمل كل أسبوع طابعاً خاصاً وعنواناً يعكس ما ستقدمه الهيئة من نشاط ثقافي والتي ستكون على التوالي: "الإرث المعماري"، "طعام المنامة"، "الذهب البحريني: الصياغة والزينة"، "الأزياء"، "نشاطات تجارية"، "نسيج المدينة الحضري".