أشاد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب بعمق العلاقات البحرينية البريطانية، الممتدة لأكثر من مائتي عام، والقائمة على أسس راسخة من الصداقة المتينة، والاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة، عبر التعاون الفاعل في كافة المسارات التنموية، والشراكة الثنائية المتميزة بفضل ما تحظى به من دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وجلالة الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا.

معربا عن اعتزاز مجلس النواب بمستوى العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا معاليه حرص المجلس على دعم اتفاقية التجارة الحرة بين مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع المملكة المتحدة، وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية، ورفع مستوى التبادل التجاري إلى مستويات متقدمة.

مشيرا إلى التعاون البرلماني المشترك، واهتمام الجانبين إلى توطيد العلاقات المتميزة، ومد جسور التواصل في كافة المجالات، وبما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة للبلدين والشعبين الصديقين. كما واستعرض معاليه التقدم الحضاري والإنساني الذي تشهده مملكة البحرين في الجانب السياسي والحقوقي، والمبادرات والبرامج الرائدة في ترسيخ قيم ومبادئ التعايش والتسامح.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب، بمكتبه صباح اليوم، ديفيد لامي النائب البرلماني بحزب العمال ووزير الخارجية والكومنولث والتنمية في حكومة الظل، وسعادة النائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وسعادة النائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وسعادة النائب حسن عيد بوخماس رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وسعادة النائب مريم صالح الظاعن عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني "رئيس بعثة الشرف".

من جهته أشاد النائب البرلماني السيد ديفيد لامي بما تشهده العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة من تقدم وتطور في كافة المجالات والمسارات، معربا عن تقديره للدور الحيوي لمملكة البحرين في تعزيز السلام وخدمة الإنسانية، وتحقيق الأمن والازدهار.