نظمت بلدية المنطقة الجنوبية عدد من الفعاليات الرياضية المتنوعة في حديقة خليفة الكبرى بالرفاع بمناسبة يوم البحرين الرياضي، بحضور الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي وسط تفاعل لافت من موظفي وموظفات البلدية والمجلس البلدي.

وتأتي هذه الفعالية الرياضية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن تخصيص يوم البحرين الرياضي في يوم الخميس 2 فبراير 2023م، كنصف يوم عمل للموظفين في القطاع الحكومي بوزارات المملكة والقطاع الخاص، لتحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة ونشر ثقافة الحياة الصحية بين أفراده.

وتضمن برنامج الفعالية الذي نظمته بلدية المنطقة الجنوبية في حديقة خليفة الكبرى بالرفاع، تمارين إحماء لإرخاء عضلات الجسم بالتعاون مع نادي "آيرون مان" بقيادة الكابتن أحمد جمشير، وكذلك واكثون مشي، وممارسة الألعاب الهوائية والألعاب الذهنية الشعبية مثل الكيرم والدومنة والشطرنج بمشاركة الاتحاد البحرين للشطرنج، والألعاب جماعية مثل لعبة المضرب بملاعب البادل، وشد الحبل والجري والمسابقات بين الفرق، الى جانب ألعاب التسلية المتنوعة التي تتطلب المهارات الفكرية بمشاركة مملكة الابداع.



وتم توفير ركن للألعاب الالكترونية تتضمن ألعاب "البلاي ستيشن" و "VR" من منطلق التشجيع على الرياضات الالكترونية كجزء لا يتجزأ من الألعاب المهارية والرياضية بمشاركة مجلس الرياضات الالكترونية ومحل 8 BIT.

كما وتم تخصيص ركن للفحوصات الطبية لقياس الوزن والطول والضغط والسكر وتقديم استشارات طبية مجانية للمشاركين، وتوفير العروض للموظفين بمشاركة المستشفى الملكي التخصصي ومستشفى الريان الطبي، وركن لعروض النوادي الصحية لتقديم الدعم والمشورة بمشاركة نادي فيتنس فيرست.

وتم خلال الفعالية تقديم فقرة الطبخ الحي "Live Cooking" من خلال طهو وجبات صحية متنوعة من قبل شيف متخصص بمشاركة "غولدن إيغ" من أجل تحفيز الموظفين على تناول الأغذية الصحية والابتعاد قدر الإمكان في حياتهم اليومية عن الوجبات السريعة والمصنعة، كما تم توفير الأغذية الصحية بمشاركة من أسواق رامز التجارية وبرادات كارفور البحرين.