أكدت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني أن تخصيص يوم من كل عام للنشاط الرياضي يعبر عن مدى اهتمام الحكومة بالرياضة وما تمثله من قيم إنسانية في بناء وتنمية المجتمعات لتأخذ مكانها في مصاف الدول المتقدمة.

وأوضحت الرميحي أن يوم البحرين الرياضي يسهم في نشر الطاقة الإيجابية في المحيط الاجتماعي للأفراد والمؤسسات، والارتقاء بجودة الحياة وتعزيزها بالمجتمع، وغرس قيم السعادة التي تساعد على الإنتاج والعطاء، والمحافظة على الصحة والسلامة، والإسهام في خلق مجتمع رياضي خالٍ من الأمراض.

جاء ذلك خلال تنظيم وزارة الإسكان والتخطيط العمراني فعاليات رياضية متنوعة في موقع مشروع مدينة سلمان احتفاءً بيوم البحرين الرياضي، بمشاركة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني وكبار المسؤولين بالوزارة ومنتسبيها. وقد اشتملت الفعاليات على باقة متنوعة من الأنشطة الرياضية كفعالية مارثون المشي الجماعي، وجولة الدراجات الهوائية، ومنافسات كرة الطاولة.



وقد أشارت آمنة بنت أحمد الرميحي إلى أن سبب اختيار مشروع مدينة سلمان لإقامة فعالية اليوم الرياضي يعود إلى تميزها إلى جانب مدن البحرين الجديدة الأخرى بتوفر المساحات المناسبة لممارسة الرياضية، من خلال توافر مسارات مخصصة لرياضة المشي، إلى جانب مسارات الدراجات الهوائية، مؤكدة أن حكومة مملكة البحرين حرصت على توفير معايير جودة الحياة في المدن الإسكانية، ضمن رؤيتها لتطبيق معايير الاستدامة، وتجويد الخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين.

من جانبهم عبّر منتسبو وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن سعادتهم بالمشاركة في فعاليات يوم البحرين الرياضي، معربين عن شكرهم للقيادة الرشيدة والحكومة الموقرة على تبني مثل تلك المبادرات الصحية، التي تسهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، واتباع أنماط الحياة الصحية.

الجدير بالذكر أن البرنامج الرياضي للوزارة الإسكان والتخطيط العمراني تضمن سلسلة من البرامج المصاحبة، من أبرزها محاضرة "كيف نبدأ حياة صحية؟" من تقديم المدونة أريج معتوق المتخصصة في مجال التغذية.