التقى النائب أحمد صباح السلوم رئيس الاتحاد العربي لتسهيل التجارة وإدارة المخاطر، رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" المصرية التي تعد واحدة من أعرق المؤسسات الصحفية على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر المؤتمر الاقتصادي التاسع لمؤسسة "أخبار اليوم" برعاية رئيس ‏الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وحضور نخبة من الوزراء والسفراء ‏والنواب وكبار المسؤولين ورجال الأعمال. وذلك تحت شعار "الصناعة والاستثمار.. ‏ابدأ، انطلق" واشتمل المؤتمر على 4 جلسات متخصصة لمناقشة قضايا الاستثمار المصري ‏والإقليمي‏.

وبحث اللقاء بين الطرفين سبل توطيد العلاقات الثنائية بين كلا من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة من خلال تبادل الفعاليات الاقتصادية، وجرى نقاش مثمر حول سبل دعم العلاقات التجارية والاستثمارية وأنشطة قطاع المعارض، وفرصة إقامة أسبوع بحريني في القاهرة يشمل عدد من الفعاليات على رأسها ملتقى أعمال بين المستثمرين في الجانبين، ومعرض لأهم وأبرز المنتجات البحرينية التي تلقى رواجا في مصر.



وقال النائب السلوم خلال اللقاء "السوق المصري سوق ضخم يضم أكثر من 105 ملايين مستهلك، وفتح نوافذ للمنتجات البحرينية في سوق بهذا الحجم هو بمثابة نجاح كبير لأي شركة بحرينية سواء كانت صغيرة أو كبيرة، نتمنى أن نوجد شراكات تجارية حقيقية من خلال رجال وسيدات أعمال جادين للعمل، الفرص قائمة بالفعل وتنتظر من يقتنصها، ونحن من جانبنا كاتحاد عربي لتسهيل التجارة سنبذل قصارى جهدنا لإزالة أي عقبات أمام التبادل التجاري العربي - العربي وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مواردنا الطبيعية والبشرية".

فيما أكد أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم أن المؤتمر الذي اختتم فعالياته منذ أيام أكد على أهمية التعاون الاستثماري والتجاري بين الدول العربية، ونحن نعتقد أن ما يربط بين القيادة السياسية في كلا من مصر بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومملكة البحرين الشقيقة بقيادة جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة لا بد أن يترجم إلى علاقات تجارية واقتصادية مثمرة تحقق مصالح الشعبين الشقيقين وتفتح أبوابا من الرزق وفرص العمل الشريف في كلا البلدين، نحن نرحب بالأشقاء من البحرين للعمل والاستثمار في مصر، وهناك العديد من القطاعات الجاذبة فعليا مثل الصناعات الصغيرة والعقارات والسياحة والتعليم وصناعة الترفيه والاستثمار الرياضي أيضا، سنحاول أن نفتح المجال لتقريب الرؤى بين المستثمرين في الجانبين، آملين أن تتحقق النتائج المرجوة في أقرب وقت".

وقد قام أحمد جلال بإهداء درع مؤسسة "أخبار اليوم" للنائب السلوم تقديرا لمشاركته الثرية في فعاليات المؤتمر الاقتصادي بالقاهرة، وحرصا على توطيد العلاقات بين المؤسسة والاتحاد.

حضر الاجتماع الكاتب الصحفي الأستاذ جمال حسين عضو مجلس إدارة أخبار اليوم والإعلامي الأستاذ كريم حامد ورجل الأعمال البحريني صلاح علي.