تزامناً مع اليوم الوطني الرياضي، والتي جاءت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، نظمت وزارة شؤون الكهرباء والماء وهيئة الكهرباء والماء يومها الرياضي الذي ضمن مجموعة من الفعاليات الرياضية والصحية المتنوعة بهدف تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة، ونشر الوعي لدى مختلف الفئات، برعاية وحضور وزير شؤون الكهرباء والماء ياسر حميدان وبمشاركة مسؤولي الهيئة ومنتسبيها.

وتضمنت فعالية اليوم الرياضي عدداً من الأنشطة الرياضية والمسابقات التي لاقت مشاركة واسعة من موظفي الوزارة والهيئة، حيث تضمنت تقديم فحوصات طبية، وتوعية غذائية، وممارسة لبعض التمارين الرياضة، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب والمنافسات المختلفة.

ومن جانبه، قال رئيس هيئة الكهرباء والماء المهندس كمال بن أحمد إن فعالية اليوم الرياضي تأتي في إطار توجيهات مجلس الوزراء بتخصيص يوم عمل في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية لإفساح المجال أمام الموظفين فيها إلى المشاركة في فعاليات اليوم الوطني الرياضي بما يكرس دور الرياضة كثقافة مجتمعية أصيلة وأسلوب حياة. مشيداً سعادته بهذه التوجيهات التي تسهم في تعزيز أهمية الرياضة لدى الموظفين ودورها في حياة الفرد والمجتمع، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات كفيلة بنشر الوعي الرياض من خلال غرس الثقافة الرياضية كأسلوب حياة لدى الموظفين.



في ذات السياق، أشاد وزير شؤون الكهرباء والماء ياسر بن إبراهيم حميدان بتخصيص نصف يوم عمل في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية لإفساح المجال أمام العاملين فيها لمشاركة في فعاليات اليوم الوطني الرياضي ، موكداً أن المشاركة الواسعة من قبل الموظفين والتفاعل اللافت الذي ساد فقرات اليوم الرياضي، حقق أهداف الفعالية الوطنية الرامية إلى تعزيز مفهوم الرياضة للجميع، وكسر روتين العمل وتجديد النشاط وغرس ثقافة الرياضة كأسلوب حياة .