شارك الاتحاد البحريني لكرة القدم في فعاليات اليوم الرياضي الوطني لمملكة البحرين، بإقامة فعالية خاصة لموظفيه، بحضور الأمين العام للاتحاد راشد الزعبي.

وأقام الاتحاد فعالية المشي، كما أقام منافسات كروية مختلفة، بالإضافة إلى زاوية مخصصة في الموقع الرئيسي للاحتفاء باليوم الرياضي الوطني بحلبة البحرين الدولية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن الاتحاد نظم فعاليات مختلفة في اليوم الرياضي؛ تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بتخصيص نصف يوم عمل لمزاولة النشاط الرياضي في الوزارات والهيئات الحكومية كافة احتفالاً باليوم الرياضي الوطني، وإقامة مختلف البرامج الرياضية.



وقال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، إن التفاعل مع اليوم الرياضي يعزز من الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في تأصيل أهمية الرياضة في المجتمع البحريني.

وذكر أن الاتحاد البحريني لكرة القدم نظم برامج مختلفة للموظفين، وللأندية في الحلبة؛ لتحقيق ما يهدف إليه هذا اليوم رياضيًا وصحيًا واجتماعيًا في إطار تعزيز مفهوم الرياضة للجميع وتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع، لافتًا سعادته إلى أن هذه الفعاليات تأتي بهدف تشجيع الأفراد على الحركة والنشاط وهي القيم التي يهدف إليها يوم البحرين الرياضي لتعزيز الصحة النفسية والجسدية.

ونوه رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بمكتسبات اليوم الرياضي من خلال تبني نمط حياة مثالي وصحي عبر ممارسة الرياضة، ووضع أسلوب جديد لتنفيذ المبادرات الرامية إلى جعل الرياضة أساسًا يوميًا وأسلوب حياة للجميع.