أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن توفير البنية التحتية اللازمة لتشجيع الأفراد على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، وتمكينهم من مزاولتها بسهولة ويسر عبر توفير مقوماتها نابع من الاهتمام الذي توليه مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بالصحة العامة للمجتمع وتعزيزها.

جاء ذلك لدى مشاركة معاليه منتسبي وزارة شؤون البلديات والزراعة، وأمانة العاصمة والمجالس البلدية، وأهالي محافظة العاصمة، وعدداً من الفرق الرياضية التطوعية، فعالية المشي التي نظمتها الوزارة في ممشى أم الحصم صباح هذا اليوم (الخميس – 02 فبراير 2023)؛ احتفاءً باليوم الرياضي لمملكة البحرين، وإيذاناً بالافتتاح الرسمي للممشى.



ولدى وصول معاليه موقع الفعالية، كان في مقدمة مستقبليه سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون البلديات والزراعة، وسعادة الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، وعدد من المسؤولين والمدعوين.

وقال معاليه بهذه المناسبة: "إن الحكومة، وبمتابعة من اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مستمرة في تنفيذ وتوفير المرافق العامة في جميع محافظات المملكة والارتقاء بها وصيانتها، لاسيما المماشي ذات الواجهات البحرية، والتي من شأنها أن تكفل تمتع المواطنين ببيئة آمنة، وحياة صحية، وتشجعهم في الوقت نفسه على ممارسة الرياضات المختلفة بوصفها أسلوب حياة".

كما أثنى معاليه على الجهود التي تبذلها وزارة شؤون البلديات والزراعة في تطوير المماشي العامة، وموجهاً في الوقت نفسه إلى التوسع في مثل هذه المشاريع الهادفة إلى الارتقاء بصحة الإنسان من خلال الرياضة التي باتت تشكل ثقافة مجتمعية.

من جانبه، أعرب سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون البلديات والزراعة، عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على ما تحظى به مشاريع وبرامج الوزارة من دعم معاليه، ومتابعة اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، مقدراً في الوقت نفسه لمعاليه الحرص على مشاركة منتسبي الوزارة والأهالي الافتتاح الرسمي لممشى أم الحصم.

ولفت المهندس المبارك إلى اهتمام الوزارة بتنفيذ المزيد من مشاريع المماشي في مختلف مناطق المملكة؛ لتكون بمثابة متنفس اجتماعي وترفيهي للمواطنين والمقيمين، وتزويدها بالخدمات والمتطلبات الملبية لقضاء تجربة آمنة وصحية.

هذا ويقع ممشى أم الحصم في الجهة المحاذية لشارع الشيخ عيسى بن سلمان باتجاه المنامة، وعلى طول يقدر بحوالي 900 متر. ويتكون الممشى من 40 كرسياً إسمنتياً، و20 جهاز إحماء. كما يحتوي على 16 لوحة تعريفية بالمشروع، وتحيط به حوالي 150 شجرة مزروعة ضمن مبادرات الخطة الوطنية للتشجير، وذلك في الشريط الذي يفصل شارع الشيخ عيسى بن سلمان عن الممشى مثل أشجار الرول والبونسيانا وغيرها، على مساحة تزيد على 1500 متر مربع.