شهدت روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، حفل الاستقبال الذي أقامه مياموتو ماسايوكي سفير اليابان لدى مملكة البحرين للوفد الشبابي البحريني المشارك في برنامج سفينة شباب العالم.

وكانت وزيرة شؤون الشباب قد ألقت كلمة في الحفل قالت فيها "أتقدم بخالص شكري وتقديري لحكومة اليابان على دعمها الكبير للبرنامج الشبابي العالمي الرائد الذي يحمل العديد من الأهداف النبيلة لشباب العالم وأعبر عن تقديري لدور مياموتو ماسايوكي ، في تعزيز العلاقات البحرينية اليابانية المميزة في مختلف المجالات ، بما في ذلك الجانب الشبابي.

وأضافت "إن أشكال التعاون بين وزارة شؤون الشباب وسفارة اليابان في مجالات الشباب متنوعة للغاية ، ومن أبرزها التعاون الطويل الأمد برنامج سفينة شباب العالم ، الذي شارك فيه شباب مملكة الشباب، منذ عام 1998 واستمرت المشاركة البحرينية في أن تكون جزءًا لا يتجزأ من هذا البرنامج العالمي الحقيقي حتى هذه النسخة".



وأشارت "نعتبر هذه المشاركة المكان المناسب لترسيخ أواصر الصداقة الدولية بين شباب مملكة البحرين وشباب العالم، وتشجيع التبادل الثقافي والفكري بين شبابنا وأقرانهم ، وترسيخ مبادئ القيادة بين الشباب.

وأعربت وزيرة شؤون الشباب عن تمنياتها للوفد البحريني بالتوفيق والنجاح في هذا البرنامج وعكس الصورة المشرقة عن شباب البحرين.

ومن جانبه قال سفير اليابان في كلمته " إن برنامج سفينة شباب العالم شكل حلقة وصل لتعزيز التواصل بين شباب اليابان ومملكة البحرين والدول الصديقة، إذ إنها مدت جسور العلاقات الشبابية والثقافية والفكرية بين جميع البلدان وشكلت مكانا مناسبا للشباب من أجل التعارف فيما بينهم".

وتابع " كل ما أريده هو أن يستمتع شباب مملكة البحرين المتوجهون إلى اليابان بالبرنامج، ويعملون على اكتساب خبرات متنوعة ويستفيدون من تلك الخبرات من أجل مستقبلهم ومستقبل بلدهم والعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، متمنيا لجميع شباب مملكة البحرين والمشاركين في برنامج سفينة شباب العالم التوفيق والنجاح".

كما قدم فيصل عيسى الخياط رئيس الوفد البحريني الشبابي المشارك في برنامج سفينة شباب العالم شرحا البرنامج وأهدافه ومسيرة السفينة بالإضافة إلى الفعاليات والبرامج التي ستقام عليها والتي تعزز من دور الشباب وتعمل على صقل مهاراتهم وقدراتهم.