في إنجاز غير مسبوق حققت المرأة البحرينية انتصاراً جديداً حيث انتخبت رئيسة نقابة المصرفيين البحرينية نورا الفيحاني رئيساً للمجلس المركزي للاتحاد العربي للمصارف والتأمينات والأعمال المالية، كما انتخب عضو مجلس إدارة نقابة المصرفيين هيثم رشدان أمينا عاما مساعداً للشباب بالاتحاد العربي.

جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر المجلس المركزي للاتحاد العربي لعمال المصارف والتأمينات والأعمال المالية بمدينة الغردقة في جمهورية مصر العربية، وبحضور وفود نقابية عربية، عن بلدان السعودية والكويت والسودان واليمن وفلسطين والأردن وسوريا والجزائر والعراق ولبنان.

من جانبها أهدت رئيسة المجلس المركزي للاتحاد العربي للمصارف والتجارة والتأمينات والشؤون المالية نورا الفيحاني هذا الإنجاز الكبير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم وإلى سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وإلى سمو الأميرة سبيكة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وإلى جميع النقابيات والعاملات وكل امرأة بحرينية.



وأكدت الفيحاني أن هذا الإنجاز يعتبر أحد ثمار المشروع الإصلاحي لجلالة الملك وجهود المجلس الأعلى للمرأة، وكذلك الدعم غير المحدود من الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين الذي لم يدخر جهداً في تعزيز مكانة المرأة في العمل النقابي.

جدير بالذكر أن الاتحاد العربي لعمال البنوك والتأمينات والأعمال المالية، عضو في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الذي يضم في عضويته اتحادات نقابية عربية تُمثل ما يقرب من 100 مليون عامل عربي.