نجح فريق التمكين الرقمي الطلابي "براعم رقمية" بمدرسة حسان بن ثابت الابتدائية للبنين في تقديم أكثر من 40 ورشة لطلبة المدرسة، في مجالات دمج التقنية في التعليم، مع تحقيقهم 11 مركزاً متقدماً في عدد من المسابقات المحلية.

ويأتي ذلك ضمن النتائج المشرفة لجهود وزارة التربية والتعليم في نشر التعليم الإلكتروني في المدارس الحكومية، في إطار مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، وبرنامج التمكين الرقمي في التعليم.

صور


هذا ويتكون الفريق من 29 طالباً موهوباً رقمياً، يتم تدريبهم من قبل اختصاصية التكنولوجيا بالمدرسة منال سعيد عبد اللطيف، ومهمتهم تصميم منتجات رقمية، وتدريب طلبة المدرسة على البرامج الرقمية، والسلوكيات الآمنة لاستخدام الانترنت، وتقديم الدعم لمعلمات المدرسة أثناء الحصص الدراسية.

صور


وتقول الاختصاصية منال إنها تقوم بتدريب أعضاء الفريق على العديد من الأدوات والبرامج الرقمية، وهم بدورهم يقومون بعمل ورش تعليمية لطلاب المدرسة، والمشاركة في المسابقات المحلية والخارجية، حيث تناولت الورش المقدمة من قبلهم عدة موضوعات مثل التسوق الإلكتروني، والأمن السيبراني، والبوابة الإلكترونية، والمواطنة الرقمية، والبرامج والأدوات الرقمية مثل الانيميكر، والكانفا، ولعبة ماينكرافت التعليمية.

صور