أكد أحمد المسلم رئيس مجلس النواب، أهمية التركيز على المبادرات والمشاريع المعززة لمستويات الأمن الغذائي، وتوفير السلع والمواد، ومراقبة الأسواق والمحلات والمؤسسات ومنافذ البيع، في ظل الملاحظات الواردة من المواطنين، بشأن ارتفاع أسعار بعض السلع.

وأشار إلى أهمية الرقابة على أسعار السلع والمواد، وضمان انسيابية توفرها، خاصة السلع والمواد التي تمس بشكل مباشر المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وأضاف أن مجلس النواب تابع باهتمام بالغ ما يتم تناقله حول ارتفاع أسعار بعض السلع والمواد في السوق المحلي، في ظل قيام وزارة الصناعة والتجارة بالجولات الميدانية والحملات التفتيشية للرقابة على الأسواق والسلع والأسعار، مؤكدا أهمية دور حماية المستهلك في تعزيز التوعية والشراكة المجتمعية.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب، بمكتبه صباح اليوم الأحد، عبد الله فخرو وزير الصناعة والتجارة، وبحضور النائب أحمد عبدالواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، والنائب حسن إبراهيم حسن عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية. حيث تم بحث سبل تطوير الدعم النيابي للقطاع التجاري والصناعي، والاستثماري الاقتصادي، وتعزيز ثقافة حماية المستهلك مع جميع الأطراف.

من جانبه أكد وزير الصناعة والتجارة، حرص الوزارة على القيام بالجولات التفقدية والرقابة المنتظمة في مختلف الأسواق بمحافظات المملكة، مع متابعة حركة الأسواق بكافة معطياتها، وأن الإدارات المختصة بالوزارة تراقب الأسواق بشكل متواصل لضمان عدم وجود أية تلاعبات بشأن أسعار السلع، والقيام بتحقيق الرقابة الشاملة على جميع الأسواق ومنافذ البيع، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأعرب وزير الصناعة والتجارة عن شكره وتقديره لاهتمام رئيس مجلس النواب والسادة النواب في تحقيق تطلعات المواطنين وتلبية احتياجاتهم، انطلاقا من التعاون البناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لخدمة الوطن والمواطنين.